+ A
A -
جريدة الوطن

الرياض - الوطن

ترأس سعادة الشيخ عبد الرحمن بن حمد آل ثاني وزير الثقافة رئيس لجنة الثقافة والسياحة والترفيه بمجلس التنسيق السعودي القطري، وصاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، وزير الثقافة رئيس لجنة الثقافة والسياحة والترفيه بمجلس التنسيق السعودي القطري، الاجتماع الأول للجنة الثقافة والسياحة والترفيه بمجلس التنسيق السعودي القطري.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة العمل القائم بين الجانبين على مستوى فرق العمل، ومنجزات لجنة الثقافة والسياحة والترفيه، والتأكيد على أهمية استكمال العمل على المبادرات المعتمدة للّجنة تحت مظلة المجلس، إلى جانب استعراض المبادرات والمستهدفات المحددة للّجنة في مجالاتها الثقافية، والسياحية، والترفيهية، والخروج بعددٍ من التوصيات التي تُسهم في الارتقاء بمستوى التعاون بين البلدين.

ورحب سعادة الشيخ عبد الرحمن بن حمد آل ثاني وزير الثقافة، بنظيره السعودي، وأشاد سعادته بدور المملكة العربية السعودية، وكل ما تقوم به من جهود لدعم الثقافة الخليجية والعربية.

وقام سعادة وزير الثقافة القطري بجولة في معرض الرياض الدولي للكتاب برفقة نظيره السعودي، وزارا جناح دولة قطر المشارك بالمعرض، واطلعا على الكتب والمحتويات والمخطوطات النادرة في الجناح، وقاما أيضا بجولة داخل المعرض اطلعا خلالها على دور النشر المشاركة وما تعرضه من كتب في مختلف المجالات.

وقال سعادة وزير الثقافة القطري: تأتي مشاركة دولة قطر كضيف شرف لهذه النسخة، تجسيداً للعلاقات الثقافية بين البلدين.

وأثنى سعادته على اختيار دولة قطر ضيف الشرف في معرض الرياض الدولي للكتاب لهذا العام، حيث يُشكّل المعرض تظاهرةً ثقافية دولية، وأحد أبرز المنصات التي ترسخ الحراك الثقافي في المنطقة.

copy short url   نسخ
30/09/2024
280