القدس- الأناضول- ألمح وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، أمس، إلى اعتزام الجيش تنفيذ اجتياح برية لجنوب لبنان، في ظل المواجهة مع «حزب الله».

ومنذ أيام تتواتر تحليلات إعلامية إسرائيلية عن أن الجيش يستكمل استعداداته لتنفيذ اجتياح بري، في انتظار موافقة من الحكومة برئاسة بنيامين نتانياهو.

وأجرى غالانت، أمس، جولة بالقرب من الحدود الشمالية (لبنان)، حيث التقى بمقاتلي اللواء 188 ولواء غولاني، وفق موقع «واينت» الإخباري العبري.

وقال للجنود، وبينهم جنود من سلاح المدرعات: «القضاء على (الأمين العام لحزب الله حسن) نصر الله خطوة مهمة للغاية، لكنها ليست كل شيء».

والجمعة اغتال الطيران الحربي الإسرائيلي نصر الله وقادة آخرين في الحزب، خلال غارة استهدف مبنى في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت.

وأضاف غالانت: «سنستخدم كل الإمكانيات التي لدينا، وإذا لم يفهم أحد على الجانب الآخر ما تعنيه القدرات، فهي كل القدرات، وأنتم جزء منها».

وتابع: «أقول هنا للجنود الاحتياط والنظاميين: كل ما يجب القيام به سيتم، وهدفنا هو إعادة سكان الشمال (أكثر من 100 ألف نازح) إلى منازلهم».

غالانت استطرد: «مستعدون لبذل كل جهد ممكن (...) وسنقوم بتفعيل كل ما هو ضروري، قواتكم والقوات الأخرى، من الجو والبحر والأرض».