+ A
A -
جريدة الوطن

غزة- قنا- الأناضول- نشرت كتائب «القسام» تفاصيل كمين محكم ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وذكرت القسام أنه خلال كمين مركب، تمكن مقاتلوها من تدمير ناقلتي جند إسرائيليتين، واستهداف دبابة «ميركفاه» وجرافتين عسكريتين من نوع «D9» بالعبوات وقذائف «الياسين 105».

وتابعت في بيان: «أوقعوا طواقم الآليات الصهيونية بين قتيل وجريح في منطقة الفخاري شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع».

ولفت البيان إلى أن عناصر «القسام» رصدوا هبوط الطيران المروحي الإسرائيلي لإخلاء القتلى والجرحى.

وخلال اليومين الماضيين، أعلنت «القسام» دك تحشدات قوات الاحتلال شرق مدينة خان يونس بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ 360 على التوالي، مصعدا استهدافه لمراكز الإيواء والمدراس التي تؤوي النازحين.

واستشهد مواطنان، في قصف طائرات الاحتلال الحربية مدرسة تؤوي نازحين غرب مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال الحربية قصف مدرسة أبو جعفر بحي السلاطين غرب بيت لاهيا التي تؤوي نازحين، ما أدى إلى استشهاد مواطنين اثنين وإصابة آخرين.

وتكررت عمليات قصف المدارس ومراكز الإيواء التي تؤوي النازحين في شتى أرجاء قطاع غزة، في سياسة تبدو ممنهجة، وتهدف إلى قتل أكبر عدد من الفلسطينيين في قطاع غزة.

وفي دير البلح وسط القطاع، استشهدت امرأة وطفلها، الاثنين، في قصف للاحتلال استهدف منزلا في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلا في منطقة حكر الجامع بمدينة دير البلح، ما أدى إلى استشهاد امرأة وطفلها الرضيع. وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة أمس، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع إلى 41 ألفا و615 شهيدا، و96 ألفا و359 مصابا.

وأفادت الوزارة في تقريرها اليومي، بأن قوات الاحتلال ارتكبت مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 20 شهيدا و108 مصابين خلال الـ 24 ساعة الماضية، مشيرة إلى أن عددا من الشهداء والجرحى لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

copy short url   نسخ
01/10/2024
0