+ A
A -
جريدة الوطن

أقامت سيتي يونيفرسيتي بالشراكة مع جامعة أولستر حفل تخرج متميزا لدفعة 2024 في فندق بولمان الدوحة في الحادي والعشرين من الشهر الحالي لتكريم دفعة استثنائية من الخريجين على إنجازاتهم الأكاديمية.

واحتفت الجامعة بمنح شهادات الماجستير، والبكالوريوس، والدبلومات الوطنية العليا من المملكة المتحدة، مما يبرز إمكانيات الخريجين في تقديم إسهامات كبيرة في دولة قطر والمنطقة والعالم.

أشادت الاستاذة نورة الأنصاري، القائم بمهام مدير إدارة البعثات في وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، بتفاني الطلاب واجتهادهم الملحوظ في إتمام دراستهم، مشيرة إلى أن عملهم الجاد ومثابرتهم قد مهدت الطريق أمامهم لخوض مرحلة جديدة مثيرة في حياتهم المهنية والشخصية.

رئيس جامعة سيتي يونيفرسيتي بالشراكة مع جامعة أولستر، البروفيسور فارس قرشي فارس، هنأ دفعة 2024 معرباً عن فخره بصمودهم ونموهم مشدداً على أنه بالرغم من التحديات، فقد خرجوا أقوى وأكثر قدرة من أي وقت مضى.

وفي كلمته، أعرب البروفيسور فارس عن امتنانه لوزارة التربية والتعليم العالي على دعمها الكبير في ترفيع وضع ومسمى كلية سيتي يونيفرسيتي لتصبح جامعة متكاملة، والتي أصبحت الآن تحمل الاسم الرسمي «سيتي يونيفرسيتي». يُعد هذا الإنجاز خطوة هامة في تطور سيتي يونيفرسيتي ويعزز الدور البارز الذي تلعبه قطر في تشكيل المشهد التعليمي في المنطقة.

قدم البروفيسور بول بارثولوميو، مدير جامعة أولستر البريطانية، تهانيه لطلاب سيتي يونيفرسيتي بالشراكة مع جامعة أولستر مع انطلاقهم في رحلتهم الأكاديمية والمهنية. أكّد على قوة جامعة أولستر والتي تم ترشيحها مؤخراً لجائزة «جامعة العام» من قبل Times Higher Education. البروفيسور بول بارثولوميو شدّد على التوافق القوي بين رؤية سيتي يونيفرسيتي بالشراكة مع جامعة أولستر ورؤية قطر 2030، خصوصاً في مجالات التكنولوجيا المتقدمة والهندسة، حيث تلتزم الجامعة بتعزيز الابتكار وتقديم الخبرة العملية. وركّز على الالتزام المشترك بتمكين الطلاب ليصبحوا قادة في هذه القطاعات المهمة، والمساهمة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية الطويلة الأمد لدولة قطر.

ألقى سعادة السفير فهد بن محمد العطية، سفير دولة قطر السابق لدى المملكة المتحدة، الكلمة الرئيسية للحفل أكد فيها على أهمية التعلم مدى الحياة، مشيداً بالشراكة بين سيتي يونيفرسيتي وجامعة أولستر. كما أشاد بقيادة مؤسِّسة جامعة سيتي يونيفرسيتي، السيدة ناترا عبدالله، في قيادة ودعم هذه الشراكة.

شارك العديد من الخريجين قصصهم الملهمة، معبرين عن تجاربهم التغييرية في جامعة أولستر، بما في ذلك السيدة وضحى حمد الهلال، خريجة ماجستير إدارة الأعمال – (المرأة في المناصب القيادية) والسيدة لانا إياد الروبه خريجة بكالوريوس إدارة الأعمال.

أضفت أوركسترا قطر الفيلهارمونية لمسة رفيعة المستوى تعكس التزام الجامعة بالثراء الثقافي.

سلط الحفل الضوء على دور جامعة سيتي يونيفرسيتي بالشراكة مع جامعة أولستر كواحدة من المؤسسات الرائدة في قطر، حيث يقدم حرمها الجامعي الجديد في لوسيل برامج مبتكرة، بما في ذلك بكالوريوس في الذكاء الاصطناعي وأول ماجستير في إدارة التعليم وماجستير إدارة الأعمال - المرأة في المناصب القيادية. تواصل الجامعة جهودها لضمان أن يكون خريجيها مستعدون بشكل جيد لتلبية احتياجات القوى العاملة العالمية، خاصة في مجالات التكنولوجيا والهندسة المتقدمة، مما يجسد روح النزاهة والمثابرة والالتزام بالتعلم مدى الحياة. انتهى الحدث بمشاعر الفخر، حيث تم الاحتفاء بإنجازات دفعة 2024 وقد بدأت رحلتهم المهنية كخريجي سيتي يونيفرسيتي بالشراكة مع جامعة أولستر.

copy short url   نسخ
01/10/2024
0