حقق فريق السد الفوز على الاستقلال الإيراني بهدفين دون رد، خلال المباراة التي جمعتهما أمس، على استاد جاسم بن حمد، في الجولة الثانية من منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة.

سجل ثنائية الزعيم كل من حسين حسيني حارس مرمى الاستقلال بالخطأ في مرماه د 40، وأكرم عفيف د 68 من ركلة جزاء.

ورفع السد رصيده إلى 4 نقاط، حيث كان قد تعادل مع العين الإماراتي في الجولة الأولى قبل أن يعزز وضعه بالفوز على الاستقلال في الجولة الثانية، ومن المقرر أن يلتقي مع برسيبوليس الإيراني في الجولة الثالثة يوم 21 أكتوبر الجاري.

ونجح السد في تقديم عرض قوي أمام الاستقلال الإيراني أمس، حيث تفوق في السيطرة والاستحواذ والفرص التي ترجمها إلى أهداف، وكان بمقدوره أن يعزز حصيلته التهديفية خلال المباراة لكن لم يحالف اللاعبين التوفيق في التسجيل خاصة المهاجم الخطير موخيكا.

السد ضغط بصورة كبيرة من أجل التقدم ونجح بالفعل في تحقيق هدفه من خلال ركلة ركنية حاول حارس مرمى الاستقلال إبعادها لكنه ضربها بقبضة يده إلى شباك فريقه ليمنح السد الهدف الأول د40، ويؤكد أفضلية الزعيم في اللقاء.

الشوط الأول انتهى بهدف لمثله للزعيم السداوي الذي لعب الشوط الثاني بصورة أفضل من خلال مواصلة الضغط وصناعة الفرص، وكاد أن يسجل المزيد من الأهداف لكن حارس مرمى الفريق الإيراني رغم خطئه في الهدف الأول لكنه كان حاضراً بصورة جيدة من خلال التصدي للعديد من الفرص المحققة.

وجاء هدف الزعيم السداوي الثاني عبر ركلة جزاء تم احتسابها لصالح أكرم عفيف الذي توغل في منطقة جزاء الاستقلال بعد تدخل قوي من دفاع الفريق الإيراني، ونجح عفيف في تسجيل ركلة الجزاء بنجاح وسجل الهدف الثاني للزعيم د68.

وحاول الاستقلال العودة في النتيجة وتقليص الفارق وضغط بشكل واضح في الدقائق الأخيرة معتمداً على الكرات الطولية والكرات الثابتة، لكن السد لعب بشكل رائع ومنظم على مستوى الخطوط الأمامية وكذلك حراسة المرمى في حضور قوي لمشعل برشم، ونجح السد في الحفاظ على تفوقه في النتيجة ليحسم اللقاء والثلاث نقاط.

ويعد هذا الفوز هو الأول للسد في بطولة النخبة الآسيوية، حيث سيكون دافعاً قوياً له في المباريات المقبلة التي يسعى خلالها للفوز من أجل الحفاظ على حظوظه في التأهل للدور الثاني ومواصلة مشوار المنافسة بنجاح في النسخة الأولى من بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة.