+ A
A -
جريدة الوطن

أجرى معالي الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، أمس، اتصالا هاتفيا مع دولة السيد نجيب ميقاتي، رئيس حكومة تصريف الأعمال في الجمهورية اللبنانية الشقيقة.

جرى خلال الاتصال، استعراض علاقات التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، ومناقشة آخر التطورات في لبنان وسبل خفض التصعيد، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وجدد معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، خلال الاتصال، موقف دولة قطر الداعم للجمهورية اللبنانية ووقوفها باستمرار إلى جانب الشعب اللبناني الشقيق، معربا في هذا الصدد عن قلق قطر البالغ إزاء التطورات في لبنان ودعمها لكافة الجهود الهادفة لوحدة وأمن واستقرار لبنان.

كما أكد معاليه استعداد دولة قطر التام لتقديم كل ما من شأنه خفض التصعيد وتعزيز أمن واستقرار المنطقة.

كما أجرى معالي الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، أمس اتصالا هاتفيا، مع العماد جوزيف عون، قائد الجيش في الجمهورية اللبنانية الشقيقة. جرى خلال الاتصال، استعراض علاقات التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، ومناقشة آخر التطورات في لبنان وسبل خفض التصعيد، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وقال معالي الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، عبر حسابه الرسمي على منصة إكس: «أكدت اليوم -أمس- خلال اتصالي بدولة السيد نجيب ميقاتي، رئيس حكومة تصريف الأعمال، والعماد جوزيف عون، قائد الجيش؛ تضامن دولة قطر الكامل مع الأشقاء في لبنان والاستعداد لتقديم كل الدعم اللازم للشعب اللبناني الشقيق لمواجهة التبعات المدمرة للعدوان الإسرائيلي».

copy short url   نسخ
01/10/2024
15