+ A
A -
جريدة الوطن

نظم مركز الإرشاد الأكاديمي بجامعة قطر فعالية اليوم المفتوح للإرشاد الأكاديمي لطلبة الجامعة تحت شعار طريقك للتميز؛ وتسعى هذه الفعالية إلى تحقيق الإرشاد الاستباقي للطلبة من خلال خلق أنشطة تفاعلية للطلبة مع مرشديهم الأكاديميين خارج نطاق مكاتب الإرشاد الأكاديمي. وذلك بحضور عددٍ من المسؤولين والأكاديميين وطلبة من مختلف كليات الجامعة.

وتخللت الفعالية أنشطة تساهم في توعية طلبة الجامعة بخدمات الإرشاد الأكاديمي وكيفية الاستفادة منها في تحقيق استمرارية التعلم والنجاح الأكاديمي.

وهدفت لاجتذاب عدد كبير من الطلاب وخلق علاقة وطيدة مع الطلبة؛ واستطاع المركز من خلالها التعرف والاستجابة لاحتياجات الطالب الأكاديمية وغير الأكاديمية للطلبة.

وفي تصريح لها، قالت هند المغيصيب، رئيس مكتب الإرشاد الأكاديمي لكلية التربية: «تأتي هذه الفعالية بهدف استهداف الطلاب والطالبات للانخراط في أنشطة مختلفة مع مرشديهم الأكاديميين خارج إطار مكاتب الارشاد الأكاديمي، وتضم هذه الفعالية العديد من المسابقات التعليمية للطلبة بمشاركة المرشدين الأكاديميين».

كما أشارت المغيصيب إلى أن مركز الإرشاد الأكاديمي يوفر العديد من الخدمات للطلبة ليس فقط خدمات إرشادية بل شاملة لنطاق أوسع كتعريف الطلبة بالمراكز والخدمات الأخرى التي توفرها الجامعة للطلبة والتي تسهم في تطويرهم وإنجاح تجربتهم الجامعية.

من جانبه، قال السيد محمد ثابت، مرشد أكاديمي بكلية التربية: ينظم مركز الإرشاد الأكاديمي فعالية اليوم المفتوح لهذا العام تحت شعار طريقك نحو التميز؛ تهدف إلى الوصول إلى أكبر عدد من الطلاب وتوعيتهم بخدمات مركز الإرشاد الأكاديمي وتعريفيهم بالبرامج والأقسام التي تستهدف الطلاب بشكل أخص، مثل برنامج التميز الأكاديمي، والأندية الطلابية. بالإضافة إلى خلق إطار تفاعلي بين الطالب والمرشد الأكاديمي خارج النطاق الأكاديمي من خلال ألعاب التعليمية، والمسابقات.

وأوضح السيد ثابت أن مركز الإرشاد الأكاديمي يعمل على توجيه الطلبة في حياتهم الأكاديمية والجامعية وتسهيلها. ويلعب المركز دورًا هامًا في تمكين الطلاب من فهم البيئة الجامعية.

من جانبه قال الدكتور يسري المرزوقي، مدير برنامج التميز الأكاديمي: تأتي مشاركة البرنامج ضمن جهود تحقيق التواصل الفعال مع المجتمع الطلابي للتعريف بمزايا برنامج التميز الأكاديمي والإجابة عن استفسارات الطلبة المتعلقة بانضمام الطلبة وسير خطتهم الدراسية وآلية تخرجهم من البرنامج كما كانت الفعالية فرصة ثمينة للتعرف على الزملاء والزميلات المرشدين الأكاديميين من مختلف الكليات في الجامعة.

copy short url   نسخ
02/10/2024
65