+ A
A -
عادل النجار

يلتقي فريق الغرافة اليوم مع فريق رافشان الطاجيكي على ملعبه (الملعب الجمهوري المركزي) في العاصمة دوشنبه، في تمام الساعة الخامسة مساء في الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال آسيا 2

.

ويسعى الوكرة لتحقيق الفوز من أجل تعويض الخسارة أمام تراكتور الإيراني في الجولة الأولى والتي أقيمت يوم 18 سبتمبر 2024 على استاد الجنوب، حيث سيعمل الفريق على التمسك بالفرصة للمنافسة على التأهل إلى الدور القادم.

وحصل فريق المدرب علي رحمة المري على دفعة معنوية كبيرة عقب تحقيقه انتصارين في دوري نجوم أريد على الريان بهدفين نظيفين وعلى الخور بثلاثة أهداف لواحد، ما يرفع حظوظ الفريق في المحافظة على النسق التصاعدي والعودة بنتيجة مرضية قبيل الجولة الثالثة، حيث يستضيف موهون باغان الهندي في السادس من نوفمبر المقبل باستاد الجنوب. ويلعب الوكرة ضمن المجموعة الأولى والتي تضم بجانبه كل من: تركتور سازي تبريز (إيران)، موهون باغان سوبر جاينت (الهند)، رافشان (طاجيكستان).

ويتصدر فريق تراكتور المجموعة برصيد 3 نقاط، ثم فريقا رافشان وموهون باغان برصيد نقطة لكل منهما، والوكرة في المركز الرابع والأخير بالمجموعة.

ويمتلك النواخذة العديد من العناصر المميزة حيث يعول مدرب الفريق على عدد من اللاعبين المميزين، يأتي على رأسهم ثنائي خط الهجوم الأنغولي جاسينتو دالا، وريكاردو غوميز لاعب بارتيزان بلغراد الصربي السابق، إلى جانب لاعب وسط المنتخب المصري حمدي فتحي، وكذلك لاعب يونيون برلين الألماني السابق عيسى العيدوني، والجزائري فريد بولاية لاعب الغرافة السابق.

ويستعد الوكرة بقوة لهذه المباراة الهامة بعدما حقق الفوز الثاني على التوالي في بطولة دوري نجوم أريدُ تحت القيادة الفنية للمدرب الوطني علي رحمه المري الذي تولى المهمة خلفاً للمدرب الإسباني السابق ميجيل أنجيل الذي قاد الفريق في المباراة السابقة أمام تراكتور الإيراني.

حيث حقق الوكرة انتصارين متتاليين على كل من الريان في الأسبوع الخامس، ثم على الخور في الأسبوع السادس من بطولة الدوري، ذلك قبل فتح ملف مباراة رافشان في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا 2 من خلال التحضيرات والتدريبات التي ستُجهز النواخذة لهذه المواجهة المهمة والتي يتطلع من خلالها لاقتناص أول ثلاث نقاط. الجدير بالذكر أن دوري أبطال آسيا 2 تعد البطولة الأكبر من حيث عدد الفرق في مسابقات الأندية التابعة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث تشهد البطولة مشاركة 14 فريقا لأول مرة في البطولة التي كانت تعرف باسم كأس الاتحاد الآسيوي خلال الفترة من عام 2003 إلى موسم 2023 - 2024. ويتأهل الفريقان صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الستة عشر، الذي يقام في شهر فبراير 2025، ويتبع ذلك الدور ربع النهائي في شهر مارس 2025، ونصف النهائي في أبريل 2025، على أن تقام المباراة النهائية من مواجهة واحدة يوم 17 مايو 2025.

copy short url   نسخ
02/10/2024
5