الدوحة- قنا- اختتم مركز مناظرات قطر النسخة الأولى من سلسلة حوارات «مناظرون من أجل التغيير» الموجهة لمجتمع المناظرات في الولايات المتحدة الأميركية وذلك على هامش قمة «مستقبل العالم 2024» التي تستضيفها الأمم المتحدة في مدينة نيويورك الأميركية.

وبحضور سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر وزير الدولة للتعاون الدولي، ناقش المتحاورون نتائج القمة وميثاق المستقبل الذي غطى مجموعة واسعة من القضايا بما في ذلك السلام والأمن، والتنمية المستدامة، وتغير المناخ، والتعاون الرقمي، وحقوق الإنسان، والجندر، والشباب والأجيال القادمة، وتحويل الحوكمة العالمية.

ووفق بيان صادر عن مركز مناظرات قطر، تعد هذه الحوارات منصات تفاعلية تتيح لنخبة من المتناظرين والطلبة والخريجين فرصة التعبير عن آرائهم والتفاعل مع أقرانهم من مختلف الثقافات، كما أنها خطوة محورية نحو تعزيز مكانة المناظرات كأداة تعليمية وثقافية.

وتعتبر هذه الحوارات امتدادا لسلسلة المبادرات الدولية التي أطلقها مركز مناظرات قطر، بهدف تعزيز شراكاته مع المؤسسات وتمكين الشباب من تقديم أفكارهم وتحليل القضايا المعاصرة وتوسيع نطاق تأثيرهم بطرق متحضرة ومنفتحة على النقاش.

وبهذه المناسبة قال السيد عبد الرحمن السبيعي مدير البرامج بمركز مناظرات «نحن نؤمن بأن الحوار البناء هو أحد المفاتيح الأساسية لبناء مجتمعات أكثر وعيا وقدرة على التعامل مع التحديات العالمية، وهذه الفعالية تأتي في إطار جهودنا لتوسيع نطاق تأثير ثقافة المناظرات عالميا».

وأكد أن تنظيم مثل هذه الفعاليات ليس مجرد خطوة نحو دعم المشاركين الحاليين، بل هو جزء من رؤية أوسع تسعى إلى بناء جيل جديد قادر على قيادة التغيير الإيجابي في العالم. ومن خلال استمرار تنظيم المبادرات الدولية وتوسيع شراكاته الأكاديمية، يبقى مناظرات قطر ملتزما برسالته الرامية إلى تمكين الشباب ونشر ثقافة الحوار كأداة لبناء مستقبل أفضل.