+ A
A -
جريدة الوطن

كوالالمبور- قنا- أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم عن أسماء المرشحين للمنافسة خلال حفل الجوائز السنوي 2023 في نسخته الثامنة والعشرين، المقرر إقامته في العاصمة الكورية الجنوبية سول يوم 29 أكتوبر الجاري.

وينافس لاعب المنتخب القطري ونادي السد أكرم عفيف على جائزة أفضل لاعب في آسيا، إلى جانب كل من الأردني يزن النعيمات لاعب العربي القطري والأهلي السابق، والكوري الجنوبي وسيول يونغ-وو لاعب فريق ريد ستار بلغراد الصربي حاليا.

وقدم أكرم عفيف أداء رائعا في كأس آسيا 2023، ليقود المنتخب القطري للاحتفاظ بلقبه على أرضه بطريقة مميزة، حيث أصبح عفيف أول لاعب يسجل ثلاثة أهداف في المباراة النهائية، وأنهى البطولة برصيد 8 أهداف وثلاث تمريرات حاسمة، ليفوز بجائزتي أفضل لاعب وهداف البطولة.

كما واصل اللاعب التألق مع نادي السد الذي توج بلقب الدوري القطري في الموسم الماضي للمرة السابعة عشرة في تاريخه /رقم قياسي/، بعدما سجل 26 هدفا، وساهم بـ11 تمريرة حاسمة خلال 22 مباراة، كما ساهم في ذات الموسم بتتويج السد بلقب كأس الأمير.

ويتطلع أكرم عفيف للحصول على جائزة أفضل لاعب في آسيا للمرة الثانية بعدما حصل عليها في 2019 خلال حفل الجوائز الذي أقيم في هونغ كونغ، حيث أصبح وقتها ثالث لاعب قطري يفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا بعد خلفان إبراهيم الذي توج بها في 2006، وعبدالكريم حسن الذي حصل عليها في 2018.

كما ينافس الإيراني مهدي تاريمي لاعب انتر ميلان الإيطالي وبورتو البرتغالي السابق على جائزة أفضل محترف خارج القارة إلى جانب كل من الأردني موسى التعمري لاعب مونبلييه الفرنسي، والكوري الجنوبي سون هيونغ مين لاعب نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي.

وفي فئة السيدات، ترشحت لجائزة أفضل لاعبة في آسيا كل من الأسترالية كورتني فاين لاعبة نادي سيدني، واليابانية كيكو سيكي لاعبة نادي أوراوا ريد دايموندز، إلى جانب الكورية الجنوبية كيم هي ري لاعبة نادي هيونداي ستيل ريد.

أما جائزة أفضل لاعبة محترفة خارج القارة ترشحت لها كل من الأسترالية إيلي كاربنتر لاعبة أولمبيك ليون الفرنسي، واليابانية يوي هاسيغاوا لاعبة نادي مانشستر سيتي الإنجليزي.

الجدير بالذكر أن آخر لاعب حصل على جائزة أفضل لاعب في آسيا هو السعودي سالم الدوسري الذي توج بنسخة 2022، خلال حفل الجوائز السنوي الذي أقيم في مركز قطر الوطني للمؤتمرات بالدوحة في 31 أكتوبر 2023.

copy short url   نسخ
02/10/2024
20