+ A
A -
عادل النجار

يخوض بطلنا عبدالله التميمي مباراة قوية اليوم أمام المصري كريم عبدالجواد المصنف السادس على العالم، في دور الستة عشر ببطولة «‏كيوتير منلز قطر كلاسيك»‏ للإسكواش 2024.

ونجح التميمي في الفوز على الانجليزي ادريان والر بثلاثة أشواط لشوط، بواقع 11 - 9، 11 - 13، 11 - 2، 12 - 10، في مباراة استغرقت 54 دقيقة بالدور الأول للبطولة.

ويسعى البطل القطري لمواصلة مشواره بنجاح في هذه النسخة المميَّزة من قطر كلاسيك للاسكواش لكنه يعلم تماما أن المهمة لن تكون سهلة أمام كريم عبدالجواد الذي يعد أحد أفضل اللاعبين في العالم، لكن التميمي في الوقت نفسه يمتلك القدرات التي تجعله مرشحاً للفوز أيضا ومواصلة المشوار بنجاح في البطولة.

وعن قوة المباراة أكد عبد الله التميمي أن المباراة ستكون صعبة ومعقدة لكنه سيدافع عن حظوظه من أجل الفوز والتأهل للدور ربع النهائي.

وقال بطل أدعم الاسكواش في تصريحات إعلامية: «أنتظر الدعم والمساندة حتى أواصل المشوار بنجاح في البطولة، فالكل يعلم أن مواجهة كريم عبدالجواد ستكون مختلفة عن اللقاء السابق الذي واجهت فيه الإنجليزي أدريان والر، وقال: هو لاعب جيد حقًا وهو طويل القامة لقد كنت سعيدًا جدًا بالطريقة التي لعبت بها المباراة، لكن لا يزال هناك الكثير في الجولة التالية». وتابع لاعب منتخبنا حديثه بالقول «أنا واثق دائمًا في قدراتي أمام أي خصم أواجهه، كما أن الدعم الجماهيري أعطاني حافزا كبيرا خاصة وان عائلتي تتواجد في المدرجات، كما أن والدي هو الداعم الأكبر لي وهو هنا يراقبني دائمًا».

وينتظر التميمي الحضور والدعم الجماهيري الكبير في الملعب الرئيسي للاسكواش بمجمع خليفة الدولي اليوم من أجل تحفيز نجم منتخبنا للفوز والتأهل للدور ربع النهائي.

وفي أبرز المباريات التي جرت أمس، حقق المصري علي فرج المصنف الأول الفوز على مواطنه يوسف سليمان بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، وتأهل اللاعب البيروفي دييجو الياس المصنف الرابع إلى ربع النهائي بتغلبه على نظيره الألماني رافايل كاندارا بثلاثة أشواط دون رد، كما بلغ الدور ربع النهائي اللاعب طارق مؤمن المصنف السابع بتغلبه على الفرنسي سبستيان بون مالاس، في حين خرج من الدور الثاني المصري مازن هشام المصنف الخامس بعد خسارته المفاجئة أمام السويسري نيكولاس مولر بنتيجة 1 ـ 3.

ولدى منافسات السيدات تأهلت المصرية نور الشربيني المصنفة الأولى إلى الدور ربع النهائي بفوزها على مواطنتها سناء إبراهيم بثلاثة أشواط دون مقابل، وصعدت البلجيكية تين جيليس المصنفة السابعة إلى ربع النهائي بتغلبها على الإنجليزية جاسمين هواتن بثلاثة أشواط لشوط واحد، كما تأهلت إلى ربع النهائي الإنجليزية جينا كيندي المصنفة السادسة بفوزها على لاعبة ويلز تيسني مورفاي.

copy short url   نسخ
02/10/2024
45