أجرى الاتحاد القطري لكرة السلة مساء الثلاثاء مراسم سحب قرعة بطولة كأس قطر للموسم الرياضي 2024 - 2025 في مقر الاتحاد، بحضور سعدون صباح الكواري، أمين السر العام، وناصر عجلان الكعبي، أمين السر المساعد، والسيد عصام لطفي، الخبير الفني، والدكتور خالد القحطاني، رئيس اللجنة الإعلامية، إضافةً إلى ممثلي الأندية التسعة المشاركة في البطولة.

وتنطلق البطولة بنظام خروج المغلوب خلال الفترة من 19 إلى 31 أكتوبر الجاري، حيث ستشهد الدور التمهيدي مواجهة تجمع الخور مع الأهلي، والغرافة مع نادي قطر يوم 19 أكتوبر بصالة الغرافة، فيما يلتقي الريان مع العربي، والسد مع الوكرة يوم 20 أكتوبر بصالة نادي الريان. وقد أسفرت القرعة عن إعفاء نادي الشمال من خوض الدور التمهيدي، حيث سيلتقي الشمال في 23 أكتوبر الجاري مع الفائز من مباراة الخور والأهلي بصالة نادي الريان لتحديد أضلاع المربع الذهبي. ومن المقرر أن تُقام مباريات نصف النهائي يوم 26 أكتوبر بصالة الغرافة، على أن يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية التي ستُقام يوم 31 أكتوبر في تمام الساعة 6:30 مساءً بصالة الغرافة.

وقال سعدون صباح الكواري: «جميع الفرق المشاركة تدخل البطولة برغبة كبيرة في المنافسة على اللقب، إذ تعتبر كأس قطر من أهم البطولات في بداية الموسم الجديد، هذا العام، قمنا بضغط جدول المباريات واللعب بنظام خروج المغلوب لتتماشى البطولة مع التزامات المنتخب الوطني الذي يستعد للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا لكرة السلة 2025».

وأضاف: «نتوقع أن تشهد البطولة مستوى عاليًا من المنافسة والإثارة، ونتمنى التوفيق لجميع الفرق».