حقق فريق الغرافة فوزا غالياً على العين الإماراتي بنتيجة 4 / 2 في المباراة التي أقيمت بينهما في ملعب البيت بمدينة الخور، ضمن منافسات الجولة الثانية لمنطقة الغرب في دوري أبطال آسيا 2024 - 2025، سجل للغرافة الاسباني خوسيلو (45+2، 47)، سيدوسانو 73، ياسين براهيمي 76، وسجل للعين روميرو جامارا 56، وسفيان رحيمي 66.

البداية جاءت متوقعة منذ أن أطلق الحكم الياباني هيرويوكي كيمورا صفارة بداية المواجهة على ملعب البيت بين الغرافة وضيفه العين الإماراتي بطل دوري أبطال آسيا، وسط حضور جماهيري مميز حرص على مشاهدة المباراة من داخل الاستاد المونديالي.

مرت الدقائق العشر الأولى دون خطورة تذكر باستثناء محاولة للغرافة تصدى لها الحارس عيسى، ولم تشهد الدقائق المتبقية محاولات واضحة تهدد المرميين.

حاول العين امتصاص حماس الغرافة، مع بعض الهجمات المرتدة، عبر ياسين براهيمي وبالاسيوس الذي أطلق تسديدة طائشة في الدقيقة 14 بعيدا عن المرمى، وفي ظل انعدام الحلول الهجومية، جرب بالاسيوس لاعب العين حظه بتسديدة بعيدة ذهبت عن مرمى الحارس ريكو.

محاولات الغرافة كانت أكثر وفي الدقيقة 22 ومن هجمة مرتدة قادها سنابريا لكنه فقد السيطرة على الكرة بعد تدخل في اللحظة الأخيرة من فضل الله.

وشهدت الدقيقة 30 ركلة حرة مباشرة للغرافة نفذها كومان داخل منطقة الجزاء لكن رحيمي يقطع الكرة برأسه قبل أن تصل إلى غونارسون.

وفي الدقيقة 35 ركلة حرة من إبراهيمي تصل إلى خوسيلو الذي سدد رأسية بجانب مرمى العين. وواصل الفهود سيطرته وتخطى براهيمي بمهارته العالية دفاع العين ثم سدد كرة ارتطمت بجسم كوامي وذلك في الدقيقة 41.

وتقدم الغرافة بالهدف الأول على العين الإماراتي عن طريق خوسيلو في الدقيقة 45+2 من الكرة العكسية التي لعبها ياسين براهيمي. بعد هدف الفريق الغرفاوي الأول عمل الفريق على تقفيل اللعب لينتهي الشوط الأول بتقدم الفهود دون مقابل لفريق العين.

ومع انطلاق الشوط الثاني واصل فريق الغرافة ضغطه الهجومي ونجح في الدقيقة 47 عن طريق الاسباني خوسيلو في إضافة الهدف الثاني للفهود من رأسية متقنة فشل الحارس عيسى في إبعادها لتعلن الهدف الثاني.

وفي الدقيقة 64 يواصل المغربي رحيمي تحركاته وقام بالتسديد بجانب مرمى ريكو. ونجح المغربي سفيان رحيمي في الدقيقة 66 في تسجيل هدف التعادل للعين من تسديدة يمينية متقنة، لتصبح النتيجة 2-2. ورغبة الغرافة في الفوز كانت حاضرة بقوة في الدقيقة 73 أعاد سانو الغرافة إلى المقدمة بعد أن حول عرضية كومان داخل شباك الحارس عيسى.وواصل فريق الغرافة تميزه وفي 76 وضع ياسين براهيمي بصمته ويعيد الفارق إلى هدفين لصالح الغرافة بتسجيل الهدف الرابع 4 - 2 بعد عرضية من الروماني كومان. وفي ما تبقى من الوقت حافظ الغرافة على تقدمه وحرم الفريق الضيف من التسجيل ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الغرافة على العين ليضع الفهود أول ثلاث نقاط في رصيده ويبقى العين حامل اللقب برصيد نقطة وحيدة.