+ A
A -

انطلقت أمس، على مسرح الدراما بالحي الثقافي كتارا المسرحية الكويتية الجماهيرية «الأول من نوعه»، والتي تقدمها شركة تذكار للجمهور القطري بعد النجاح الكبير الذي حققته المسرحية عند عرضها لأول مرة بالكويت في أبريل الماضي، المسرحية بطولة الفنان خالد المظفر ويشاركه البطولة إيمان فيصل وأحمد المظفر وعبد الله بهمن ومحمد الصفار وأريج العطار، وغيرهم، وهي من تأليف وإخراج عبد العزيز صفر.

وفي إطار حرص شركة تذكار المستمر على استضافة الأعمال الفنية الناجحة لعرضها في الدوحة وإثراء الحركة الفنية والمسرحية محلياً، قررت الشركة الرائدة في الإنتاج الفني في قطر أن تتعاقد على عرض المسرحية وإتاحة الفرصة لمزيد من المتعة والتشبع بجرعة من الكوميديا الراقية التي تناسب وتلائم الذوق العام.

وكانت الشركة قد نظمت أمس الأول مؤتمراً صحفياً للإعلان عن انطلاق المسرحية في حضور أبطال العرض وعدد من الجهات الإعلامية والشخصيات المؤثرة بالدوحة، وقد أدار المؤتمر الإعلامي عادل عبد الله الذي بدوره استعرض ما قدمته شركة تذكار خلال الأعوام الماضية، كما تطرق إلى سلسلة التعاون الناجحة التي جمعت الشركة بأبطال العرض، وخاصة الفنان خالد المظفر الذي سبق وقدم أكثر من عرض بالدوحة كان آخرها العام الماضي بمسرحية «المحترمين» التي حققت نجاحاً باهراً، وكانت جميع العروض كاملة العدد.

وعلى هامش المؤتمر أكد الفنان خالد المظفر في تصريحات خاصة لـ الوطن أنه يكن احتراما كبيرا للجمهور القطري، مثمناً الحفاوة الكبيرة التي يستقبله بها الجميع في قطر، وأوضح أنه اعتاد على زيارة قطر بأعمال جديدة تجد الإشادة، متمنياً في الوقت نفسه أن تحظى مسرحية «الأول من نوعه» بنفس النجاح الذي حققته أعماله السابقة، وأن تجد الإشادة والقبول من جمهورنا الحبيب في قطر.

وأشار المظفر إلى أن الجمهور القطري ذواق وراق، ويستحق الأفضل دائماً، لافتاً أن قطر كانت محط أنظار العالم كله في 2022 خلال كأس العالم، ولا يزال الجمهور يعيش فرحة هذه الأجواء والنجاحات، من خلال تواصل الفعاليات والعروض الفنية والترفيهية المميزة التي يحبها الجمهور ويطالب بها وباستمراريتها.

وتوجه المظفر بالشكر إلى شركة تذكار وعلى رأسها رئيس مجلس إدارتها الشيخ فالح بن غانم على دعمه المتواصل وحرصه على استضافة الأعمال المميزة لإثراء الحركة الفنية في قطر.

وبدوره قال مؤلف ومخرج المسرحية عبد العزيز صفر إن مسرحية «الأول من نوعه» لاقت نجاحاً كبيراً عند عرضها في الكويت والسعودية والإمارات، وها نحن نستعد لعرضها في قطر، وأتمنى أن يستمتع الجمهور بها وأن تكلل هذه العروض بالنجاح والتوفيق.

وأضاف: هذه الزيارة هي الثالثة لنا في قطر على المستوى الفني، حيث تم التعاون من قبل مع شركة تذكار عبر عملين وهذا هو العمل الثالث الذي نتعاون فيه مع الشركة، ما يحتم علينا تقديم الشكر والإشادة لما تقدمه الشركة للفن في قطر وللجمهور القطري من دعم وحرص واهتمام كبير بهدف إمتاع الجمهور، وكذلك العمل على تنشيط الحركة المسرحية.

copy short url   نسخ
03/10/2024
0