+ A
A -
محمد الجزار

حقق الوكرة أول انتصاراته في منافسات بطولة دوري أبطال آسيا 2، بتغلبه على فريق رافشان الطاجيكي بهدف نظيف في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على استاد الجمهورية المركزي في العاصمة دوشانبي ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى.

سجل هدف المباراة الوحيد الأنجولي جيلسون دالا في الدقيقة 46 من عمر الشوط الأول.

وعوض الوكرة خسارته في بداية المشوار أمام تركتور سازي تبريز الإيراني بثلاثية نظيفة على استاد الجنوب، بالحصول على النقاط الثلاث خارج ملعبه ليتشارك صدارة المجموعة مع فريق تركتور، الذي يواجه فريق موهيون بوغان الهندي في نفس الجولة.

فيما توقف رصيد فريق رافشان عند نقطة واحدة من التعادل السلبي مع موهيون بوغان في الجولة الأولى.

قدم الموج الأزرق آداء جيدا على مدار شوطي المواجهة، وأكد جدارته بالفوز، وهو الثالث للفريق على التوالي تحت قيادة المدرب الوطني علي رحمة المري الذي تولى المسؤولية خلفا للإسباني ميخيل أنجيل.

وبالعودة لأحداث اللقاء فقد تبادل الفريقان المحـــــــــــــــــــــاولات الهجومـــــية خـــــلال الدقائـــــــق الأولى، لـكــــن هجـمــــــات الفـــــريقــيــــــــــــــن افتقدت للدقة أمام المرمى.

وكانت أول مكامن الخطورة للفريق المضيف عن طريق تسديدة محمدجون رحيموف من مسافة بعيدة لكنها ذهبت بعيدة عن المرمى، فيما رد الوكرة بمحاولة دالا من خارج المنطقة.

وفي الدقيقة 43 سدد دافيد ماتور كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، ولكن البكري تصدى لها ببراعة ليحافظ على شباك الفريق نظيفة.

ونجح الوكرة قبل نهاية الشوط الأول من تسجيل هدف التقدم بعد تمريرة بينية رائعة من التونسي عيسى العيدوني انفرد على أثرها جيلسون دالا بالمرمى وراوغ الحراس ليسجل هدف التقدم في الدقيقة 46 وينتهي الشوط الأول بتقدم الوكرة 1 - 0.

في الشوط الثاني حاول رافشان العودة في النتيجة، وكاد ينجح في ذلك عند الدقيقة 59 عن طريق ركنية جامشيد ماكسوموف تابعها كوجو ماتيتش برأسية متقنة لكنها ضلت الطريق للشباك.

وتصدى الحارس المتألق محمد البكري بعدها لانفراد ماكسوموف الخطير أيضا على مرتين لتمر الدقائق وينجح الوكرة في الحفاظ على تفوقه ويخرج بثلاث نقاط غالية من أرض رافشان.

copy short url   نسخ
03/10/2024
15