+ A
A -
عوض الكباشي

أعلنت اللجنة المنظمة لمباراة الأساطير موعد المباراة بين ريال مدريد وبرشلونة التي تقام في قطر. وكشفت خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس أن المباراة ستقام يوم الخميس 28 نوفمبر 2024 على ملعب استاد خليفة الدولي في أسباير زون، المدينة الرياضية الأكثر تميزاً في العالم.

وتم توقيع اتفاقية رعاية مباراة «كلاسيكو الأساطير» بين Visit Qatar زوروا قطر، وشركة أميزنغ برودكشين، ويأتي هذا الحدث في إطار الشراكة المتميزة بين Visit Qatar وشركة أميزنغ برودكشين، حيث تهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز مكانة السياحة الرياضية وجذب مزيد من الاهتمام العالمي إلى هذا الحدث الكبير. وتستضيف الدوحة، منافسات فورمولا 1 في الفترة من 29 نوفمبر حتى 1 ديسمبر المقبل، للمرة الثالثة في تاريخها، إذ سبق أن استضافت قطر فعاليات فورمولا 1 عام 2021، قبل أن تكررها مرة أخرى في عام 2023. ولم يتم الكشف عن أسماء أساطير اللاعبين القدامى الذين سيشاركون من برشلونة وريال مدريد في اللقاء.

يُذكر أن آخر مواجهة جمعت بين أساطير الفريقين، كانت في يوليو 2021، التي شهدت مشاركة العديد من اللاعبين الكبار أبرزهم روبيرتو كارلوس وريفالدو ورونالدينيو. وتم الكشف على أن كل فريق سيضم 40 لاعبا من أساطيره سيعلن عن أسمائها في الأيام المقبلة، كما أنه من المقرر أن تقام بمنطقة للمشجعين خارج استاد خليفة الدولي فعاليات وأنشطة مصاحبة ستنطلق قبل 3 ساعات من صافرة بداية المباراة التي ستكون منقولة على الهواء مباشرة على قنوات الكاس الرياضية.

من جانبه أكد عبد الهادي المري مدير الشراكات في Visit Qatar أن «كلاسيكو الأساطير» ستكون حدثا رياضيا مميزا في روزنامة الأحداث الرياضية والسياحية بدولة قطر. وأضاف أن الجماهير ومحبي كرة القدم عموما وأنصار الناديين العريقين ريال مدريد وبرشلونة سيستمتعون بتجربة استثنائية في الحدث المنتظر.. وقال هاشم جمعة الرئيس التنفيذي للشركة الراعية إن المباراة تشكل حدثا رياضيا واجتماعيا، مشيرا إلى أنه سيقام على هامشها فعاليات مصاحبة لها تخدم جميع شرائح المجتمع من عائلات وأطفال وجميع فئات الجمهور.

وأضاف أن الشراكة مع Visit Qatar لإقامة المباراة تعد لبنة أولى في مسار الشراكات التي ستمتد بينهما في جوانب أخرى مستقبلا.

copy short url   نسخ
03/10/2024
10