تتواصل منافسات النسخة الثالثة لبطولة قطر الآسيوية للبنين والبنات (تحت 14 سنة) للتنس التي يستضيفها الاتحاد القطري للعبة على ملاعبه حتى 5 أكتوبر بمشاركة نحو 100 لاعب ولاعبة.

وقد شهدت البطولة تأهل اللاعبة القطرية دانة خليفة إلى الدور ربع النهائي لفئة فردي البنات بعد فوزها على اللاعبة سارة بن عزيزة بنتيجة مجموعتين نظيفتين.

وسوف تلتقي اللاعبة القطرية دانة خليفة في مباراة الدور ربع النهائي نظيرتها من تركمنستان إيلارا كاكاباييفا المصنفة الثانية في البطولة.

على صعيد فئة زوجي البنات، عززت القطرية دانة خليفة تقدمها في البطولة في أعقاب صعودها إلى الدور نصف النهائي مع زميلتها الليتوانية أونا كيلديسايت بعد التغلب على الثنائي القطري المكون من درصاف آل ثاني وماسة سمارة بمجموعتين دون رد لتواجهان الثنائي التركماني المكون من إليما جوسينوفا وإيلارا كاكاباييفا.

وفي مسابقة فردي البنين لتحت 14 سنة، صعد التركماني المصنف الأول في البطولة أميرهان رستموف إلى ربع النهائي بعد التغلب على اللاعب القطري زايد المعضادي.

وبدوره بلغ اللاعب الروماني المصنف الثاني في البطولة ماريو رادوكان الدور الربع النهائي بعد فوزه على السري لانكي مارك ناثان جريرو.

وقال السيد خالد الخليفي عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للتنس ورئيس لجنة المنتخبات الوطنية في تصريح له: تعتبر هذه البطولة واحدة من أبرز البطولات الإقليمية التي يستضفيها الاتحاد في فئة الناشئين لتحت 14 سنة، كونها تشهد مشاركة كوكبة لأفضل لاعبي القارة الآسيوية، وهو ما يجعل المستوى الفني والتنافسي فيها عاليا جدا.