+ A
A -
جريدة الوطن

ضمن المشاركة في أسبوع قطر للاستدامة وبتوجيه من وزارة الرياضة والشباب لإنجاز برامج ورش عمل وأنشطة خلال هذا الأسبوع الذي امتد من 28 سبتمبر إلى 5 أكتوبر وحرصا من سعادة الشيخ عبد العزيز بن عبد الرحمن آل ثاني مدير مركز شباب برزان على المساهمة بشكل إبداعي في تحقيق أهداف دولة قطر المتعلقة بالاستدامة ومن خلال تعزيز التعاون بين مختلف القطاعات الحكومية من أجل الوعي البيئي، نظم مركز شباب برزان وملتقي فتيات برزان مجموعة من ورش العمل بالتعاون مع وزارة البلدية (بلدية أم صلال).

والتي شملت ورشة البستنة المنزلية والحفاظ على البيئة القطرية حيث تعرف الشباب والفتيات على كيفية زراعة النباتات بالشكل السليم وكذلك تم التعريف بأهم النباتات التي تتماشى مع طبيعة المناخ القطري.

كما تم تنظيم ورشة ثانية تحت عنوان الطاقة المتجددة الفوائد والسلبيات، حيث مكنت هذه الورشة من معرفة اهم أنواع الطاقة البديلة التي يمكن للإنسان استخدامها بدلا للطاقة المتداولة وكيفية استغلالها بالطريقة الأمثل مع الحرص على إظهار المخاطر التي يمكن ان تنجر عن استعمالها بالشكل الخطأ.. واختتم الأسبوع بمحاضرة تحت عنوان الأغذية السليمة والتي تندرج تندرج ضمن محور الرفاه والصحة الجسدية والتعريف بالأغذية الصحية وتجنب الأطعمة المصنعة التي تعود بالضرر على صحة الفرد.

وأكد سعادة الشيخ عبد العزيز بن عبد الرحمن آل ثاني على أهمية أسبوع الاستدامة من خلال هذه الورش والمحاضرات لتحقيق أهداف الاستدامة العالمية المحددة في رؤية قطر الوطنية.

copy short url   نسخ
04/10/2024
5