+ A
A -
جريدة الوطن

شاركت اللجنة الشبابية بالنادي العربي الرياضي في فعاليات أسبوع قطر للاستدامة، بتنظيم معسكر الاستدامة بعنوان «الالتزام والوعي.. أبرز مسؤوليات الشباب» حيث نظمت وزارة البلدية عددا من الفعاليات لهذا العام 2024 انطلقت بهدف تعزيز جهود دولـة قطر لتحقيق أهداف الاستدامة العالمية المحددة في رؤيـــة قـطـر الـوطـنـيـة 2030.

حيث جاءت هذه المشاركة للمساهمة في التعريف بأهمية هذه الفعالية والتأكيد على أهــدافــهــا في تـعـزيـز الـوعـي بأهمية الاستدامة، والمشاركة في المبادرات التي تنمي هذه الأهداف ولتـعـزيـز الـغـطـاء النباتي ودعم جهود الاستدامة البيئية داخل الدولة وبيان مـفـاهـيـم الاستدامة بالمـجـتـمـع.

وجاءت محاضرة "زراعة الأشجار البرية المحلية" أهم ركائز الاستدامة البيئية في قطر، والتي قدمها الخبير الزراعي الدكتور/‏ هايل محمد الواوي بالتعاون مع مركز أصدقاء البيئة للتعريف والحديث عن أهمية الزراعة وخاصة زراعة النباتات البيئية القطرية والاستفادة منها، وكذلك التدريب العملي للمشاركين على كيفية الزراعة، بالإضافة إلى عرض صور لأهم نباتات البيئة القطرية.

جدير بالذكر أن الفعاليات التي أقيمت بالدولة في هذا الصدد تضمنت العديد من المسابقات الترفيهية والفعاليات التــوعــويــة لـلـجـمـهـور، بالإضافة إلى الأنــشــطــة والألعاب للأطفال، والأسرة والمجتمع عموما وشهدت إقبال كبير من الجمهور بمختلف فئاته العمرية.

copy short url   نسخ
04/10/2024
0