غزة- قنا- الأناضول-استشهد خمسة فلسطينيين؛ إثر قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلا في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة.

واستشهد فلسطيني وأصيب آخرون، إثر قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي خيمة داخل مدرسة إيواء بدير البلح وسط قطاع غزة.

وصعدت قوات الاحتلال الإسرائيلي من هجماتها الدامية ضد العديد من مناطق غزة، مرتكبة مجازر، حيث سقط حوالي 100 شهيد.

وارتكبت الاحتلال مجزرة في خانيونس جنوبي غزة، راح ضحيتها أكثر من 53 شهيدا، منهم 13 من عائلة واحدة.

وفي مدينة غزة، قصف الاحتلال مراكز إيواء ومنازل، وأعلنت فرق الإنقاذ والإسعاف عن سقوط 17 شهيدا، وعشرات المصابين في قصف طائرات الاحتلال مدرسة مسقط التي تؤوي نازحين في منطقة المشاهرة في حي التفاح شرقي المدينة.

كما سقط عشرة شهداء بينهم أطفال، وعدد من الإصابات، في قصف طائرات الاحتلال مبنى يقع داخل معهد الأمل للأيتام، الذي يؤوي نازحين في حي الرمال وسط مدينة غزة. كما سقط ثمانية شهداء في قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة «غطاس» في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

كما استشهد تسعة مدنيين بينهم طفلة، سقطوا إثر قصف استهدف منطقة نازحين غربي مخيم النصيرات.

كما أعلنت مصادر طبية عن استشهاد مواطن متأثرا بإصابته باستهداف الاحتلال منزله قبل عدة أيام في منطقة حي الدعوة شمال شرق المخيم. وفي السياق، استمر الهجوم البري على مدينة رفح جنوبي القطاع، وسقط شهيد في قصف من مسيرة إسرائيلية لمواطنين شرقي المدينة.

وارتفعت،، حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، إلى 41 ألفا و788 شهيدا و96 ألفا و794 مصابا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، فيما لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وذكرت مصادر طبية، أن قوات الاحتلال ارتكبت خلال الساعات الـ24 الماضية ثماني مجازر بحق العائلات في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 99 شهيدا، و169 مصابا.