القاهرة- قنا- شاركت دولة قطر في اجتماع مجلس إدارة منظمة العمل العربية بدورته الـ 101، التي عقدت أمس بالعاصمة المصرية القاهرة.

مثل دولة قطر في الاجتماع سعادة الدكتور علي بن صميخ المري وزير العمل.

وعقد الاجتماع بمشاركة ممثلي أطراف الإنتاج الثلاثة في الدول العربية (حكومات، أصحاب أعمال، عمال) وفقا لمبدأ التمثيل الثلاثي، وعدد من المنظمات العربية والإقليمية ذات الصلة.

وقد ناقش المجلس عددا من البنود والتقارير الهامة وأصدر بشأنها قرارات وتوصيات تتعلق بمتابعة قرارات الدورة الـ 100 لمجلس إدارة منظمة العمل العربية، إضافة إلى متابعة تنفيذ قرارات الدورة العادية لمؤتمر العمل العربي بدورته الـ 50، وتقرير أوضاع العمال والشعب الفلسطيني في الأراضي العربية المحتلة، وتقرير نتائج أعمال المجلس الاقتصادي والاجتماعي، وتقرير نتائج أعمال الدورة الـ 56 للجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك.

يذكر أن دولة قطر ممثلة بسعادة الدكتور علي بن صميخ المري وزير العمل ترأست مجلس إدارة منظمة العمل العربية لمدة عام عقب انتخابها في أكتوبر من العام 2023 رئيسا لمجلس إدارة المنظمة.

كما اجتمع سعادة الدكتور علي بن صميخ المري وزير العمل، مع سعادة السيد محمد جبران وزير العمل في جمهورية مصر العربية، وذلك على هامش اجتماع مجلس إدارة منظمة العمل العربية الذي عقد أمس بالقاهرة.

جرى خلال الاجتماع مناقشة علاقات التعاون المشترك والاستفادة من التجارب الناجحة للارتقاء ببيئة العمل.