+ A
A -
جريدة الوطن

شاركت المنظمة الخليجية للبحث والتطوير «جورد» في فعاليات «أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة» في نسخته الثانية، التي ينظمها المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة التابع لجامعة الدول العربية تحت رعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، والدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

وتهدف مشاركة المنظمة في هذا الحدث الإقليمي، إلى استكشاف أوجه التعاون على مستوى العالم في مجالات عديدة لتعزيز وحفز جهود التحول نحو الاستدامة، وتسليط الضوء على ابتكارات وحلول المنظمة الخليجية لاسيما في مجال ترشيد الطاقة ومكافحة تغير المناخ.

وباعتبارها شريك الاستدامة الرسمي للحدث، قدمت «جورد» خلال الأسبوع، عروضاً توضيحية وورش عمل تناولت جهودها في مجال تبني تعزيز ممارسات الاستدامة والعمل من أجل المناخ على العديد من الاصعدة، مثل إصدار أرصدة الكربون، وتطبيق معايير المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة «جي ساس» في مجال البيئة العمرانية المستدامة، وتعزيز ثقافة الاستدامة عبر برامج بناء القدرات وتطوير المهارات، ودعم مشاريع البحث والتطوير لإيجاد حلول مبتكرة ومستدامة لمواجهة التحديات التي تواجه المجتمعات في العصر الحاضر.

وقال الدكتور يوسف بن محمد الحر رئيس مجلس إدارة المنظمة الخليجية للبحث والتطوير: «تأتي مشاركة المنظمة الخليجية للبحث والتطوير (جورد) في (أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة) كجزء من التزامنا المستمر بتعزيز جهود التحول نحو الاستدامة ومكافحة تغير المناخ. إن مشاركتنا في هذا الحدث الإقليمي الهام تعكس رغبتنا في استكشاف أوجه التعاون على المستوى العالمي وإيجاد حلول مبتكرة ومستدامة للتحديات البيئية التي تواجه مجتمعاتنا اليوم». وأضاف: «إن مشاركتنا كشريك الاستدامة الرسمي للحدث تتيح لنا فرصة عرض حلولنا الرائدة في مجال تقييم أداء الطاقة للمباني، والعمل على تسريع تنفيذ المادة السادسة من اتفاقية باريس للمناخ، بالإضافة إلى ذلك، كان لنا شرف تسليط الضوء على المجلس العالمي للبصمة الكربونية، البرنامج الدولي الرائد في مجال أرصدة الكربون والتنمية المستدامة في دول الجنوب، كما نتطلع إلى بناء شراكات استراتيجية تدعم الجهود المبذولة لتحقيق مستقبل أكثر استدامة».

copy short url   نسخ
04/10/2024
5