+ A
A -
الدوحة الوطن

شارك المركز الإعلامي القطري التابع لوزارة الثقافة في فعاليات أسبوع قطر للاستدامة التي اختتمت السبت 5 أكتوبر الجاري.

المشاركة جاءت كجزء من دور المركز ومسؤوليته المجتمعية، لما لهذه الفعالية من دور في تعريف الجمهور بدوره ومسؤوليته تجاه تحقيق الاستدامة التي تُمثل مفهوماً أساسياً من تحقيق التنمية ورفاهية الفرد والمجتمع.

وجاءت مشاركة المركز الإعلامي القطري في فعاليات أسبوع قطر للاستدامة من خلال شراكة إعلامية مع مجموعة شاطئ البحر عبر الفعالية التي تم تنظيمها في مشيرب قلب الدوحة،

حيث تم تخصيص جناح للمركز الإعلامي القطري جرى فيه استعراض عدد من المبادرات البيئية المختلفة التي قام بها مجموعة من الطلاب القطريين في مختلف المراحل الدراسية، وعمل مقابلات مصورة مع الطلاب أصحاب المبادرات على منصات المركز الإعلامي القطري.

وتعزيزا للدور الهام الذي يلعبه المعلم في تعريف الطلاب بمفاهيم الاستدامة، شارك المركز الإعلامي القطري طلاب مدرسة طارق بن زياد فعالية «المعلم ومكانته في تعزيز التعليم المستدام» والتي نظمتها المدرسة وتم من خلالها تسليط الضوء على المعلم ودوره المستقبلي، حيث تضمنت الفعالية تعريف الطلاب بمفاهيم لها علاقة مباشرة بالاستدامة من بينها إعادة تدوير الألعاب والمقتنيات القديمة.

وحرص المركز الإعلامي القطري على أن يكون له حضور فاعل عبر المنصات الرقمية من خلال عمل مصور استعرض فيه جهود دولة قطر في مجال الاستدامة، بالإضافة إلى تنظيم مسابقة تفاعلية مع المتابعين بهذه المناسبة.

من جهتها اعتبرت الأستاذة إيمان الكعبي مدير المركز الإعلامي القطري، أن مشاركة المركز في فعاليات أسبوع قطر للاستدامة، تأتي متناغمة مع دور المركز وجهوده التي تركز على تعزيز التعاون مع مختلف جهات الدولة وتفعيل مبدأ الشراكة وصولاً إلى تحقيق الأهداف المرجوة، مؤكدة أن أسبوع قطر للاستدامة، يعتبر إحدى الفعاليات التي لها تأثير مباشر على الجمهور وبالتالي فإن المشاركة فيها تمثل مناسبة مميزة يسعى المركز من خلالها ليضع بصمته في مجال دعم الاستدامة.

ونوهت الكعبي إلى أن المركز الإعلامي القطري سبق له أن ساهم بشكل فعّال خلال فعاليات إكسبو الدوحة 2023، ونجح في تقديم مجموعة من حلقات البودكاست المتميزة التي سلطت الضوء على الاستدامة بوصفها فعلاً مؤثراً في مجال تحقيق التنمية الشاملة وصولاً إلى تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.

copy short url   نسخ
06/10/2024
0