+ A
A -
جريدة الوطن

اختتمت أمس منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من بطولة قطر الوطنية للسرعة في فئة السيارات (إسبرينت) للموسم 2024، والتي نظمها اتحاد السيارات والدراجات النارية على مدار اليوم في حلبة الكارتنج بنادي حلبة لوسيل الرياضي، وسط أجواء تنافسية وحضور جماهيري مميز وبمشاركة واسعة من نجوم اللعبة.

وشهدت الجولة الخامسة من البطولة مشاركة سائقين وسائقات من جنسيات عربية وأجنبية، وأقيمت منافساتها بمشاركة 41 متنافسا في سبع فئات مختلفة وهي: (O1، O2، O3، P1، P2، P3)، أما الفئة السابعة وهي (W) فخصصت للسيدات.

وأجرى كل متنافس من المتسابقين والمتسابقات في الفئات السبع، ثلاث محاولات في كل فئة، على أن يتم احتساب النتيجة الأفضل له في النتائج النهائية.

وفي الفئة الأقوى (O1)، فاز المتسابق منصور شبلي باللقب بعدما سجل الزمن الأسرع في اللفة وقدره 51.389 ثانية في محاولته الثالثة، متفوقا على كل من شربل شبلي صاحب المركز الثاني بزمن قدره 54.088 ثانية.

وأما فئة (O2) فقد حقق المتسابق عمرو عبدالله لقبها بعدما احتل المركز الأول مسجلا زمنا قدره 51.966 ثانية في محاولته الثانية.

وفي فئة (O3) أحرز المتسابق ماهر سري اللقب عقب احتلاله المركز الأول بزمن قدره 58.419 ثانية في محاولته الأولى.

وحصد المتسابق منصور شبلي لقبه الثاني في هذه الجولة بعد فوزه بفئة (P1) بعد أن سجل الزمن الأسرع في اللفة وقدره 54.416 ثانية.

ونال المتسابق ماهر سري لقبه الثاني في هذه الجولة أيضا اثر فوزه بفئة (P2) بعدما احتل المركز الأول.

وتمكن المتسابق فرانشيسكو فورناسياري من إحراز لقب فئة (P3) للجولة الخامسة على التوالي محققا العلامة الكاملة ليضمن لقب الموسم مبكرا قبل الجولة السادسة وقبل الأخيرة.

وأخيرا في فئة السيدات (W) والتي انطلقت هذا الموسم منذ بداية الجولة الأولى، تمكنت المتسابقة ميلينا يوكيتش من حصد اللقب.

ومن المقرر أن تقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات البطولة يوم 18 أكتوبر الحالي، حيث سيتم عقب نهايتها تتويج أبطال الجولة وكذلك تتويج أبطال الموسم.

copy short url   نسخ
06/10/2024
0