اختتمت أمس منافسات بطولة كيوتيرمنلز قطر كلاسيك للاسكواش على مجمع خليفة الدولي، وحصد المصنف الرابع على العالم البيروفي دييجو إلياس لقب الرجال بتغلبه على المصري مصطفى عسل المصنف الثالث بثلاثة أشواط دون رد، ليعانق اللقب للمرة الثانية في تاريخه.

وعلى مستوى السيدات، توجت اللاعبة المصرية نور الشربيني المصنفة الأولى عالميا وبطلة العالم سبع مرات باللقب الأول لها في الدوحة بتغلبها على مواطنتها نوران جوهر المصنفة الثانية بثلاثة أشواط مقابل اثنين.

وقام سعادة السيد ناصر بن غانم الخليفي، رئيس الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة، يرافقه السيد طارق زينل، أمين السر العام، والسيد أليكس جوف، رئيس الاتحاد الدولي للعبة بتتويج البطلة نور الشربيني وتسليمها كأس البطولة، وتسليم نوران جوهر كأس المركز الثاني.

جرت مراسم التتويج بعد المباراة النهائية مباشرة وسط تنظيم مبهر واستثنائي عكس نجاح البطولة وتميزها بأفضل صورة ممكنة ونال إعجاب كافة المشاركين الذين وصفوا البطولة بأنها أفضل البطولات في العالم.

من جانبه .. أشاد سعادة السيد ناصر بن غانم الخليفي رئيس الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة بالنجاح المبهر الذي حققته بطولة كيوتير منلز قطر كلاسيك للاسكواش 2024 للرجال والسيدات، والتي استضافها الاتحاد لمدة اسبوع واختتمت اليوم بمشاركة كبيرة من نخبة أبطال وبطلات العالم في اللعبة.

وقال الخليفي في تصريح له عقب تتويجه الفائزين والفائزات «البطولة شهدت مستوى فني متميز من المشاركين حيث قدموا مستوى كبير خلال المنافسات » مشيرا إلى أن البطولة تم تنظيمها على أعلى مستوى من الاحترافية كعادتها كل عام. وقدم الخليفي التهنئة للفائزين والفائزات على تميزهم ونجاحهم في الفوز بلقب البطولة، مشيدا بالمستوى العالي خلال نهائي الرجال والسيدات، مؤكداً أن البيروفي دييغو إلياس، والمصرية نور الشربيني قدما مستوى كبير خلال المنافسات واستحقا الوصول الفوز باللقب على مستوى الرجال والسيدات.

كما اثني رئيس اللجنة المنظمة للبطولة على المجهودات التي بذلتها اللجان العاملة في البطولة والتي أدت الى الوصول الى النجاح المبهر الذي تحقق في مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش والذي يجعل البطولة القطرية في مصاف البطولات الكبيرة والمهمة في عالم الاسكواش.