+ A
A -
جريدة الوطن

قامت إدارة التحكيم بالاتحاد القطري لكرة القدم، بعمل تطبيقات عملية لحكام الفئات السنية وبمشاركة فريقين لكرة القدم وذلك على ملعب استاد الدوحة، بمشاركة جميع حكام الفئات السنية وتحت إشراف الخبراء والمدربين والمقيمين.

حيث تأتي هذه التطبيقات للتأكد من جاهزية هؤلاء الحكام من الناحية الفنية والبدنية لإدارة المباريات وذلك في إطار خطة التطوير وصقل الخبرات التي تقوم بها إدارة التحكيم، برئاسة هاني طالب بلان من أجل تقديم حكام متميزين للساحة الرياضية.

وهذه التطبيقات العملية تكون بصفة دورية وتُقام على مدار الموسم.. والهدف منها صقل خبرات هؤلاء الحكام، والاعتياد على المواقف الصعبة وكيفية التصرف داخل ميدان اللعب، حيث يتم تقسيم الحكام إلى مجموعات ويتضمن التطبيق العملي العديد من الحالات الصعبة باستخدام اللاعبين داخل المستطيل الأخضر.

ومن خلالها يتم تلقين اللاعبين للحالات التحكيمية المطلوب تطبيقها إضافة لحالات غير متوقعة وتشمل المخالفات داخل وخارج منطقة الجزاء والتحايل وتجاوز أو عدم تجاوز الكرة خط المرمى والأخطاء بصفة عامة وإدارة اللاعبين والعديد من الحالات الأخرى، ثم تحليل مدى صحة قرار الحكم عن طريق الفيديو وكيفية تصرفه في مثل هذه الحالات الصعبة.

copy short url   نسخ
06/10/2024
0