الدوحة : كشفت قناة تلفزيون ج، القناة الرائدة التابعة لمجموعة beIN الإعلامية والتي تبث برامج الأطفال باللغة العربية، عن إطلاق الدورة الأولى من مخيم ج، والذي يضمن للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و12 عاماً تجربة حافلة بالمتعة والتسلية. ويقام المخيم بين 14 و28 ديسمبر 2024 في منتجع هيلتون شاطئ سلوى في الدوحة، حيث يتيح للأطفال فرصة مثالية للاستمتاع بمزيج من النشاطات التعليمية والترفيهية.

ويوفر مخيم ج تجربة فريدة من نوعها للأطفال في قطر، ويتضمن برنامجاً مصمماً خصيصاً يتم تقديمه باللغة العربية ويزخر بأنشطة تضمن التسلية والتعلم واستكشاف الثقافات، بما في ذلك الرياضات والتجارب الثقافية والورش التعليمية التي تواكب مختلف اهتمامات الأطفال ومستويات مهاراتهم، ما يضمن لهم تجربة متكاملة لا مثيل لها.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت السيدة لطيفة عبدالله المانع، مديرة القنوات والمحتوى المخصص للأطفال لدى beIN الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "يشكل إطلاق مخيم ج محطة متميزة بصفته أول مخيم أطفال تطلقه beIN، حيث يضع معايير جديدة في تجارب التعلم والترفيه على مستوى قطر. ونفخر بإطلاق المخيم الذي يندرج في إطار مساعينا لابتكار تجارب ملهمة لا تنسى وتحمل قيماً معرفية عالية، إذ يمنح مخيم ج الأطفال تجارب فريدة تدمج بين التعليم والترفيه والثقافة، بما يدعم نموهم الشخصي ويثري عقولهم الشابة".

وسيتم تخصيص الأسبوع الأول من المخيم للفتيان، والأسبوع الثاني للفتيات، حيث ينقسم المشاركون في كل أسبوع إلى ثلاثة فرق، يضم كل منها 20 طفلاً وتحمل أسماء الشمس والرمال والأمواج. وتتنافس هذه الفرق ضمن تحديات فردية وجماعية يومياً، ليحصل الفريق الذي يحقق أكبر عدد من النقاط على جائزة كبرى قدرها 50 ألف ريال قطري.

ومن المقرر أن يتم تصوير المخيم وبث فعالياته على قناة تلفزيون ج، حيث يُعرض يومياً لمدة 30 دقيقة على مدار أسبوعين اعتباراً من 14 ديسمبر، ويُختتم بعرض نهائي حيّ لمدة 90 دقيقة يوم 28 ديسمبر ويجمع بين مخيمي الفتيان والفتيات وبمشاركة أولياء أمورهم. وتتولى تقديم برنامج مخيم ج مروة خميس، مقدمة البرامج المخضرمة في تلفزيون ج، إلى جانب العديد من الضيوف المميزين.

ويذكر بأنه تم فتح باب التسجيل للمشاركة في مخيم ج ويستمر لغاية 30 نوفمبر. ويستوعب المخيم ما يصل إلى 60 فتاة و60 فتى، ويستقبل المقيمين والزوار في قطر مقابل رسم تسجيل قدره 3500 ريال قطري. لحجز مكان للأطفال والحصول على مزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.jeemtv.net/jeemcamp.