+ A
A -
محمد الجزار

اختتمت لجنة التفتيش التابعة للاتحاد الدولي لكرة الطاولة، جولتها المكوكية التي استمرت لمدة يومين في منشآت بطولة العالم 2025 التي تستضيفها الدوحة منتصف العام المقبل.

وخرجت اللجنة بانطباعات جيدة للغاية، وعبر الأمين العام للاتحاد الدولي الإسباني راؤول كالين عن انبهاره الشديد بما شاهده من تجهيزات على أعلى مستوى في صالة المنافسات الرئيسية بلوسيل، وكذلك الصالات الأخرى المرشحة لاستضافة عدد من المباريات، وكذلك الوقوف على كافة الأمور اللوجيستية الخاصة بالمواصلات والفنادق وكذلك الفعاليات التي ستقام على هامش منافسات البطولة العالمية.

واشتملت الجولة على زيارة صالة لوسيل الرياضية وكذلك محمع الفعاليات الرياضية الجديد بجامعة قطر، وصالة السيدات الرياضية في أسباير زون ومستشفى أسبيتار وأكاديمية أسباير للتفوق الرياضي، وكذلك فندق الشيراتون المقرر أن يستضيف الجمعية العمومية التي تقام على هامش البطولة وتشهد انتخاب رئيس الاتحاد الدولي للدورة الجديدة 2025 - 2029.

وضم وفد لجنة التفتيش إلى جانب الأمين العام للاتحاد الدولي راؤول كالين، كلا من الدكتور علاء مشرف نائب رئيس الاتحاد الدولي، ومنير بساح الأمين العام المساعد للاتحاد الدولي، والبرازيلية تاييزا بيلي رئيسة لجنة العلوم الرياضية والطبية في الاتحاد الدولي.

وحرص مسؤولو الاتحاد القطري برئاسة خليل بن أحمد المهندي خلال الزيارة على وضع كافة التسهيلات وتقديم آخر التطورات الخاصة بالتحضيرات لاستضافة الحدث العالمي أمام اللجنة، والاستماع لكافة الملاحظات لتوفير جميع المتطلبات حتى تخرج البطولة بأفضل صورة من الناحية الفنية والتنظيمية.

وفي نهاية الجولة عقد الاتحاد القطري اجتماعا هاما مع مسؤولي لجنة التفتيش تم خلاله مناقشة أبرز النقاط التي تم الخروج بها خلال الزيارة، وعبر الأمين العام للاتحاد الدولي عن شكره للاتحاد القطري واللجنة الأولمبية القطرية وكافة المؤسسات، مؤكدا العمل الكبير الذي يتم القيام به من أجل تنظيم مثالي للبطولة.

ومن المنتظر أن تكون هناك جولة أخرى قبل أشهر قليلة من انطلاق المنافسات للوقوف على الرتوش الأخيرة واللمسات النهائية وفقا لما تم الاتفاق عليه بين الطرفين.

ووعد خليل بن أحمد المهندي رئيس الاتحاد القطري والعربي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي بأن نسخة 2025 من بطولة العالم ستكون استثنائية في كل شيء، مؤكدا حرص الدولة واللجنة الأولمبية برئاسة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني على أن يكون التنظيم القطري لكل الفعاليات والأحداث القارية والعالمية بأفضل صورة ممكنة.

مشددا على أن الجميع في الاتحاد القطري يبذل قصارى جهده ويواصل العمل ليلا ونهارا من أجل الانتهاء من كافة التجهيزات، والحمد لله قطعنا خطوة كبيرة جدا فيما يخص المنشآت المستضيفة للحدث وكذلك مقار الإقامة للاعبين والإداريين وكذلك الحكام ورؤساء الوفود وكافة الضيوف من كل أنحاء العالم، مشددا أيضا أن هناك إقبالا جماهيريا كبيرا ستشهده البطولة خاصة أنها ستشهد مشاركة نخبة أبطال العالم والمصنفين الأوائل في اللعبة.

وتابع المهندي: هذه ليست المرة الأولى التي نستضيف فيها بطولة العالم، والحمد لله مع تراكم الخبرات من استضافة العديد من الفعاليات الدولية والقارية وكذلك العالمية أصبح لدينا شباب مدربون وأكفاء قادرون على استضافة بطولة بمستوى عال جدا وبأفضل جودة، وإن شاء الله نثبت للعالم أن قطر هي الأولى في التنظيم وعاصمة الرياضة في الشرق الأوسط والعالم أيضا.

copy short url   نسخ
08/10/2024
15