+ A
A -
عوض الكباشي

اختتمت منافسات الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للخبة، والتي شهدت التشكيل المثالي للجولة الثانية من دور مجموعات دوري أبطال آسيا للنخبة، وظهر في التشكيل خوسيلو لاعب الغرافة وحيدا من أنديتنا بجانب رياض محرز نجم الأهلي السعودي وساديو ماني من النصر السعودي وبقية اللاعبين. وشهدت الجولة الثانية تألق عدد من اللاعبين أبرزهم أكرم عفيف لاعب السد وثنائي جزائري بارز، وهما رياض محرز وياسين براهيمي، وحصل محرز على تقييم (8.2) بعدما لعب دورا بارزا في فوز الأهلي السعودي خارج أرضه على الوصل الإماراتي بنتيجة 2-0، بينما بلغ تقييم براهيمي 8 درجات من 10، بعدما أسهم في فوز الغرافة على العين الإماراتي بنتيجة 4-2، وضمت القائمة المتالقة أيضا أكرم عفيف، مهاجم السد، بحصوله على (8.3) درجة، وذلك بعدما أسهم في فوز فريقه على استقلال طهران الإيراني (2 – 0)، واللافت أن المدافع روجير إيبانيز، لاعب الأهلي السعودي، حاز على أعلى تقييم (9.1)، يليه خوسيلو، مهاجم الغرافة (8.9) درجة.

من جانبه أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التزامه بحماية ورعاية لعبة كرة القدم ومكافحة التلاعب بنتائج المباريات، من خلال توقيع مذكرة تفاهم لمدة أربع سنوات مع الاتحاد الدولي لنزاهة المراهنات (IBIA). وأفاد الاتحاد الآسيوي، في بيان له، بأنه خلال المرحلة المقبلة سيعمل الجانبان على رصد أي سلوك غير نظامي وأي نشاطات مشبوهة في المراهنات على مباريات كرة القدم بكافة أرجاء قارة آسيا.

وأوضح البيان أن الاتحاد الدولي لنزاهة المراهنات سيعمل من خلال منصته للرصد والإنذار على مشاركة معلومات مباشرة مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حول الفعاليات المشبوهة في المراهنات، من أجل تعزيز قدرة الاتحاد الآسيوي على التحقيق في أي احتمال للتلاعب بنتائج المباريات. كما أشار الاتحاد الآسيوي إلى أن مذكرة التفاهم تمثل خطوة مهمة إلى الأمام في مكافحة التلاعب بنتائج المباريات في كرة القدم الآسيوية، حيث تلتزم المنظمتان بتهيئة بيئة آمنة للرياضة، وتعزيز الثقة بين المشجعين واللاعبين وجميع أطراف اللعبة.

copy short url   نسخ
08/10/2024
0