+ A
A -
جريدة الوطن

واشنطن- قنا- تطلق شركة آبل الدفعة الأولى من مزايا الذكاء الاصطناعي الخاصة بها «Apple Intelligence» في 28 أكتوبر الجاري كجزء من التحديثات الفرعية لنظامي iOS 18 وiPadOS 18.

وسوف تطلق الشركة المزايا المرتقبة لمالكي هواتف آيفون وأجهزة آيباد وحواسيب ماك المتوافقة، ولن تكون كافة مزايا الذكاء الاصطناعي من آبل متاحة مع تحديث iOS 18.1، إذ ستضاف مزايا مثل إدماج شات جي بي تي وميزة توليد الرموز التعبيرية جيمولوجي في تحديث iOS 18.2، وتخطط آبل أيضا لترقية (سيري) في تحديث iOS 18.4 المتوقع صدوره في مارس 2025، ليشمل تحسينات مثل التحكم في التطبيقات وقدرات الوصول إلى المزيد من المعلومات الشخصية.

وذكرت وكالة بلومبرغ، في تقرير لها أن آبل تعتزم إطلاق هذه المزايا تدريجيا لتفادي أي ضغوط على خوادمها، وستتوفر في هواتف آيفون 16 وآيفون 15 برو، وأجهزة آيباد وحواسيب ماك بشريحة M1 فما أحدث.

وستكشف الشركة مطلع نوفمبر المقبل عن الإصدارات الجديدة من أجهزة ماك بوك برو وماك ميني بمعالجات M4 المحدثة، لتكون متاحة للشراء حول العالم بحلول نهاية العام، وبذلك تكون الشركة قد حدثت معظم منتجاتها المتاحة للمستهلكين على مدار عام 2024.

كما تعتزم آبل الكشف عن حواسيب ماك الجديدة وجهاز آي باد ميني مطلع نوفمبر المقبل.

copy short url   نسخ
09/10/2024
0