شدد سعادة جاسم بن راشد البوعينين، رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم على أهمية المواجهة المرتقبة لمنتخبنا الوطني مع قيرغيزستان المقرر لها مساء غد الخميس على استاد الثمامة المونديالي، مؤكداً أن الفوز وحصد النقاط الثلاث هو شعار العنابي فقط ولا بديل عن ذلك. ويخوض العنابي المواجهة مع الفريق القيرغيزي ضمن منافسات المرحلة الثالثة للمجموعة الأولى، من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وشدد البوعينين في تصريحات صحفية على ضرورة تكاتف الجميع، خلال هذه المباراة من أجل تحقيق الانتصار الأول في التصفيات المونديالية.

وقال رئيس اتحاد الكرة أن الجمهور يعد هو العامل الأبرز والداعم الأول للعنابي، لاسيما وأننا جميعاً في قارب واحد وهدفنا الوصول إلى كأس العالم.

وأضاف: واثقون من قدرات اللاعبين على التعويض، فأبطال آسيا قادرون على العودة -دون شك- إلى الطريق الصحيح، فبحماس اللاعبين وعزيمة الجماهير سنواصل المشوار إلى نهاية التصفيات بطموح التأهل إلى النهائيات بإذن الله. وبين سعادة رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم قائلاً: «جميع المباريات مهمة في مشوار التصفيات والفوز طموحنا ولابد من استغلال عاملي الأرض والجمهور، وندعو جماهيرنا الوفية إلى دعم العنابي لتحقيق الفوز، وأن يكون لهم دور إيجابي أكبر في مباراة قرغيزستان مثلما تعودنا منهم في البطولات الماضية والمباريات المصيرية».

وأضاف: أود التأكيد على أن مبادرة «جمهورنا مصدر قوتنا» أصبحت واقعاً نعيشه مع جماهيرنا الوفية وبات الجمهور القطري يحمل ثقافة واضحة في التشجيع من خلال المؤازرة المستمرة، بالإضافة إلى الدعم المتواصل للاعبين حتى صافرة نهاية المباراة، وهو ما نطالب به أمام قرغيزستان وكل المباريات التي يخوضها العنابي.

ووجه رئيس الاتحاد دعوته إلى جميع الجماهير والتي تمثل مدرج العنابي بقوله: «الهمة مطلوبة من جميع الجماهير الذين يمثلون مدرج العنابي ووعدنا بإذن الله في استاد الثمامة، حيث يعول العنابي كثيراً عليكم وعلى جماهيره العريضة لتكونوا مصدر القوة الحقيقية للاعبين في مواجهة منتخبات المجموعة الأولى التي تعتبر قوة فنية لا يستهان بها، فالجمهور هو اللاعب الأهم في رحلة منتخبنا الوطني للتأهل لنهائيات كأس العالم 2026، خصوصاً في المباريات التي تُقام على أرضنا، حيث إن جماهيرنا باتت تملك وعياً كبيراً بقيمة المساندة والدعم الإيجابي للاعبين وبث الحماس في نفوسهم وعدم الاستسلام لأية نتيجة».

وختم سعادة جاسم بن راشد البوعينين رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم حديثه مؤكداً ثقة الجميع في لاعبي المنتخب الوطني الأول ودعم الشارع الرياضي وأسرة كرة القدم القطرية تقف خلفهم بقوة، وجماهيرنا الوفية تساند وتؤازر بكل حب وانتماء من أجل العودة لطريق الانتصارات بداية من لقاء قرغيزستان المقبل بإذن الله.