أكد سعادة السيد مغالا سالم مفوريا وزير الاستثمار والتجارة والصناعة بجمهورية كينيا رغبة بلاده في جذب الاستثمارات القطرية، مشيرا إلى الفرص التي توفرها عدد من القطاعات، ومنها البنية التحتية والاتصالات والتكنولوجيا المالية والإنتاج الغذائي والحيواني والطاقة المتجددة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي جمعه مع السيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري، النائب الأول لرئيس غرفة قطر، وناقشا خلاله العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين، ومناخ وفرص الاستثمار المتاحة في كلا الجانبين، وتشجيع المستثمرين القطريين على الاستثمار في كينيا والقطاعات التي يمكن الاستثمار فيها.

وقال الوزير الكيني إن البلدين تربطهما علاقات تعاون وثيقة في مجالات متعددة، وأن هناك اتفاقيات تعاون ومذكرات تفاهم موقعة بينهما في العديد من القطاعات.

وتابع أن كينيا تتمتع بموقع استراتيجي متميز في إفريقيا، منوها بأنها يمكن أن تكون مركزا تجاريا كبيرا للوصول إلى العديد من الأسواق الإفريقية، نظرا لأنها عضو في العديد من التكتلات الاقتصادية الإفريقية الهامة، خاصة وأنه يوجد بها العديد من المناطق الحرة والاقتصادية التي توفر الكثير من المحفزات الاستثمارية، والتسهيلات، وتخفيض الضرائب، وغيرها.