يختتم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في السادسة من مساء اليوم على ملعب رقم 4 في أسباير تدريباته الجماعية، استعدادا للمواجهة المرتقبة مع قيرغيزستان في السابعة من مساء يوم الخميس على استاد الثمامة المونديالي، في إطار الجولة الثالثة للمجموعة الأولى ضمن تصفيات آسيا لكأس العالم 2026.

ويعقد بداية من الحادية عشرة صباح اليوم الأربعاء المؤتمر الصحفي الخاصة بالمواجهة، حيث سيكون المؤتمر الأول للمدرب لوبيز وأحد اللاعبين في قاعة المؤتمرات باستاد الثمامة ويعقبه مران منتخب قيرغيزستان في الساعة الحادية عشرة والنصف صباحا.

وسيخوض المنتخب الضيف مرانه الأخير على ملعب رقم 3 بجامعة قطر، في الثامنة مساءً وسيكون المران مفتوحا في أول ربع ساعة للمنتخبين أمام وسائل الإعلام.

وكان العنابي قد خاض مرانه الرئيسي مساء أمس بأسباير وسط حماس ومعنويات عالية، وحرص خلاله المدرب الإسباني ماركيز لوبيز على وضع اللمسات النهائية على الاستعدادات وعلى خطة اللعب، وكذلك التشكيل الأساسي الذي ستطرأ عليه بعض التغييرات خاصة في الجانب الهجومي.

وسيخوض لوبيز اللقاء بالقوة الهجومية الضاربة من أجل الوصول إلى اول انتصار في التصفيات وبدء تصحيح المسار لحجز إحدى بطاقتي التأهل المباشر إلى المونديال للمرة الثانية على التوالي.

ويخوض العنابي اللقاء بحماس كبير من أجل مصالحة الجماهير التي تمنت الفوز لبطل آسيا في أول مباراتين على الإمارات وكوريا الشمالية لكنه تعثر بالخسارة والتعادل.

وتبدو المعنويات داخل معسكر المنتخب عالية ومرتفعة وكل اللاعبين في قمة التركيز، كما تبدو الحالة الفنية والبدنية في ارتفاع، وهناك انسجام وتفاهم واضح بين جميع العناصر وهو ما يمنح لوبيز الفرصة لاختيار أفضل العناصر للمواجهة التي أصبحت شبه مصيرية في هذه المرحلة حيث لا بديل فيها عن الفوز.

ويعد الثنائي أكرم عفيف والمعز علي ومعهم أدميلسون هم الأوراق الرابحة بالنسبة للمدرب الإسباني، ومن المتوقع أن يبدأ مهاجم الدحيل كأساسي في تشكيلة العنابي للمرة الأولى بعد أن مثل العنابي في الشوط الثاني من مباراة كوريا الشمالية خاصة أنه يمتاز بالسرعة والانطلاقات الهجومية وهو ما يريده الجهاز الفني.