ترأس سعادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي، وزير البيئة والتغير المناخي، وفد دولة قطر، خلال المشاركة بالقمة العالمية للطبيعة المتنامية، التي تقام في مدينة «سيدني» الأسترالية، خلال المدة من 8 إلى 10 أكتوبر 2024.

وعلى هامش المشاركة بالمنتدى، استعرض سعادة وزير البيئة والتغير المناخي جهود دولة قطر لتحقيق التنمية المستدامة، والبرامج والمبادرات التي أطلقتها لحماية وحفظ البيئة، وذلك خلال اللقاء الذي جمعه مع أمانة «التحالف من أجل الطبيعة»، مؤكداً أن دولة قطر تضع الاستدامة البيئية ضمن أولوياتها، انطلاقًا من رؤية قطر 2030، التي خصصت ركيزتها الرابعة للتنمية البيئية، بما يضمن الانسجام والتناسق بين التنمية الاقتصادية والاجتماعية وحماية البيئة.

كما اجتمع سعادته، بالسيدة تانيا بيلبيرسيك، وزيرة التغير المناخي والطاقة والبيئة والمياه الأسترالية، جرى خلال الاجتماع، مناقشة التعاون المشترك بما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة، ومكافحة التغير المناخي، والتكيف مع آثاره.

وقد شارك سعادة وزير البيئة والتغير المناخي، بحفل الافتتاح الرسمي للقمة العالمية، حيث التقى سعادته عددًا من كبار المسؤولين الدوليين والمهتمين بالشأن البيئي والتغير المناخي، كما شملت اللقاءات التي جاءت على هامش القمة، ممثلي بعض الحكومات والمنظمات الدولية المشاركة.