+ A
A -
جريدة الوطن

أعلنت أُريدُ عن نجاح عملية إصدار سندات ممتازة غير مضمونة بقيمة 500 مليون دولار وفق القاعدة 144A/‏‏RegS وتولى إصدار السندات تولته شركة «Ooredoo إنترناشونال فايننس» التابعة لـ«Ooredoo»، وذلك بموجب برنامجها العالمي متوسط الأجل للدين البالغة قيمته 5 مليارات دولار، في سوق إيرلندا للأوراق المالية، وستكون السندات مضمونة من قبل «Ooredoo» بشكل غير مشروط وغير قابل للنقض.

وأكد البيان أن السندات تستحق في شهر أكتوبر 2034 وبقسيمة فوائد (كوبون) تبلغ 4.625 بالمائة في السنة، مشيرا إلى أن تسعير الصفقة تم على مدى 10 سنوات عند 88 نقطة أساس لتسجل الفارق الأضيق في تاريخ المجموعة وواحدا من الأدنى في الأسواق الناشئة، والأدنى لشركة اتصالات عالمية على سندات لمدة 10 سنوات منذ العام 2020.

وأشار إلى أن فائض الاكتتاب في السندات الجديدة سجل 3.6 أضعاف، واستقطب هذا الإصدار مجموعة متنوعة من المستثمرين ومن المقرر استخدام المتحصلات الصافية لصفقة بيع السندات في الأغراض العامة لـ «Ooredoo» بما في ذلك إعادة تمويل مديونيتها الحالية.

وقال السيد عزيز العثمان فخرو، الرئيس التنفيذي لمجموعة «Ooredoo» إن الاهتمام الكبير بإصدار السندات يعكس ثقة المستثمرين باستراتيجية المجموعة وأدائها التشغيلي والمالي، كما أن تحقيق الهامش الأضيق في تاريخ الشركة على مدى 10 سنوات يؤكد مرة جديدة نظرة السوق إلى «Ooredoo» باعتبارها خيارا استثماريا موثوقا وآمنا يراعي المستقبل. مضيفا «يأتي إصدار السندات في مرحلة بالغة الأهمية لشركتنا في مسيرتها نحو الريادة في قطاع البنى التحتية الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا».

copy short url   نسخ
10/10/2024
15