أعلن مصرف قطر الإسلامي (المصرف) عن تعاونه مع DHL Express قطر من خلال مشاركته في برنامجGoGreen Plus، والذي يهدف إلى تقليل الانبعاثات الكربونية المرتبطة بالخدمات اللوجستية على مستوى العالم. يلتزم المصرف بتطوير سلسلة التوريد الخاصة به بما يتماشى مع معايير الاستدامة البيئية التي تتبعها DHL. ويأتي هذا التعاون ضمن إطار استراتيجيات المصرف المستمرة لتقليل بصمته الكربونية.

وقد تم تصميم هذا البرنامج لمساعدة الشركات على خفض الانبعاثات الكربونية بطريقة فعالة وقابلة للقياس، حيث يعتمد على استخدام وقود الطيران المستدام، الذي يقلل من الانبعاثات بنسبة تصل إلى 80 % مقارنة بوقود الطائرات التقليدي، مما يساهم في تحقيق تقدم كبير نحو هدف شركة DHL في الوصول إلى صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2050. وتعكس مشاركة المصرف في البرنامج التزامه بتبني ممارسات صديقة للبيئة في جميع عملياته.

من خلال هذا التعاون مع DHL Express، يسعى المصرف إلى خفض انبعاثات النقل الجوي لشحناته بنسبة 30 %، وهي خطوة هامة في سعيه لمعالجة انبعاثات النطاق 3، التي تشمل الانبعاثات غير المباشرة الناتجة عن سلسلة القيمة، خاصة في أنشطة النقل والتوزيع.

وقد علّق السيد سليم الحق، مدير عام مجموعة العمليات وتكنولوجيا المعلومات في المصرف، قائلاً: «تشكل الاستدامة ركيزة أساسية في استراتيجيتنا وليست مجرد هدف نسعى لتحقيقه. نحن نؤمن بأهمية التعاون مع الشركاء الذين يتبنون نفس رؤيتنا من أجل مستقبل مستدام. ويعد تعاوننا مع شركة DHL ومشاركتنا في برنامج GoGreen Plus نقطة تحول هامة في مسيرتنا نحو تقليل بصمتنا الكربونية والإسهام في العمل المناخي العالمي. كما نتطلع إلى اتخاذ خطوات ملموسة للحد من تأثيرنا البيئي، ونأمل أن يُلهم هذا التعاون الشركات الأخرى في قطر وخارجها لتبني ممارسات مماثلة».