+ A
A -
عادل النجار

يستضيف منتخبنا الوطني نظيره القيرغيزي في تمام الساعة السابعة مساء على استاد الثمامة في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك.

ويرفع منتخبنا الوطني شعار «لا بديل عن الانتصار» من أجل الحفاظ على آماله في التأهل للمونديال، حيث كان منتخبنا قد خسر أمام المنتخب الإماراتي بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة الأولى، وتعادل في الجولة الثانية مع المنتخب الكوري الشمالي بهدفين لمثلهما في المباراة التي جرت في لاوس.

ويمتلك العنابي في رصيده نقطة واحدة وضعته في المركز الخامس بالمجموعة الأولى التي يتصدرها منتخب أوزبكستان برصيد 6 نقاط، بفارق الأهداف عن المنتخب الإيراني الذي يمتلك الرصيد نفسه، ثم المنتخب الإماراتي برصيد 3 نقاط، ثم كوريا الشمالية برصيد نقطة واحدة، وفي المركز السادس والأخير يأتي المنتخب القيرغيزي بدون نقاط.

ويتطلع منتخبنا لتقديم عرضاً قوياً في مباراة اليوم من أجل التأكيد على تمسكه بالتواجد في كأس العالم للمرة الثانية على التوالي، حيث كان مونديال قطر 2022 قد شهد مشاركة العنابي للمرة الأولى في كأس العالم بصفته مستضيف للحدث الكبير، لكنه يمتلك القدرات التي تجعله حاضراً في النسخة المقبلة من خلال حصد بطاقة التأهل في ظل القدرات الكبيرة التي يمتلكها منتخبنا.

ويسعى الجهاز الفني للعنابي بقيادة الإسباني ماركيز لوبيز، للظهور بالصورة التي ينتظرها الجمهور الكبير الذي يدعم ويساند منتخبنا الوطني، ويأمل الجميع أن يتحقق الفوز اليوم من أجل الانطلاق بقوة نحو المنافسة على صدارة المجموعة رغم قوة المنافسة وصعوبتها لكن منتخبنا هو بطل القارة الآسيوية في آخر نسختين ولن يتأثر بالخسارة الافتتاحية لأنه بالفعل قادر على التعويض والتعديل والتأكيد على قدراته وما يمتلكه من عناصر ذات قيمة مهارية عالية وخبرات متراكمة وطموحات كبيرة.

ويستند منتخبنا على مجموعة مميزة من اللاعبين في مقدمتهم الهداف وصانع اللعب أكرم عفيف، أفضل لاعب في كأس آسيا 2023 والمرشح لأفضل لاعب في القارة عام 2023، وهو الأقرب لتلك الجائزة التي سبق وفاز بها قبل أربعة أعوام، إلى جانب المهاجم المعز علي المهاجم الخطير، وكذلك استعاد منتخبنا ثنائي الخبرة خوخي بوعلام وعبدالكريم حسن اللذان يشكلان إضافة قوية لخط الدفاع، إلى جانب تواجد اللاعب المميز أدميلسون جونيور وباقي العناصر التي تؤكد قدرة منتخبنا على تحقيق الانتصار في مواجهة المنتخب القيرغيزي اليوم.

الدلائل تشير إلى أننا أمام مباراة قوية لكن العنابي لديه أفضلية الأرض والجمهور إلى جانب أفضلية القدرات وسيكون على اللاعبين فقط التركيز في كل فرصة واستغلالها بشكل جيد لترجمتها إلى أهداف تمنح منتخبنا ثلاث نقاط هامة للغاية قد تكون بمثابة انطلاقة جديدة في المرحلة الحاسمة من التصفيات.

يذكر أن المنتخب القيرغيزي تلقى خسارتين متتاليتين، أمام كل من إيران خارج الأرض بهدف دون رد، وأمام أوزبكستان في قيرغيزيا بثلاثة أهداف لاثنين، في أول جولتين.

copy short url   نسخ
10/10/2024
5