+ A
A -
الوطن

أعلنت أريدُ، شركة الاتصالات الرائدة في قطر، عن إقامة ماراثون الدوحة من «أريدُ» 2025 يوم الجمعة الموافق 17 يناير المقبل على كورنيش الدوحة؛ إذ سينطلق من أمام حديقة الشيراتون. كما سيُقام سباق الأطفال يوم الخميس الموافق 16 يناير في حديقة الشيراتون.

جاء هذا الإعلان خلال مؤتمر صحفي أقيم للكشف عن تفاصيل الماراثون، وذلك بمشاركة صباح ربيعة الكواري، نائب رئيس لجنة الماراثون.

واستهل صباح الكواري كلمته خلال المؤتمر الصحفي قائلا: «أشكركم على حضوركم اليوم لهذا المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل ماراثون الدوحة من أريد 2025. فعلى مر السنين، شهد هذا الماراثون تطورا كبيرا حتى أصبح علامة فارقة محلياً وإقليمياً، فهو الآن أكبر حدث رياضي ومجتمعي في قطر».

وتحدث عن تفاصيل النسخة المقبلة من الماراثون قائلاً: «يسعدنا اليوم أن نعلن عن انطلاق ماراثون الدوحة من أريد 2025 بإذن الله تعالى يوم الجمعة الموافق 17 يناير 2025 على كورنيش الدوحة، من أمام حديقة الشيراتون.

وفيما يخص فئات الماراثون، أوضح صباح الكواري بالقول: ستشمل 5 كيلومترات، و10 كيلومترات، و21 كيلومتراً، و42 كيلومتراً، إلى جانب إمكانية مشاركة ذوي الإعاقة حتى فئة الـ21 كيلو مترا وسيكون التسجيل لهذه الفئة بالمجان كما ذكر صباح الكواري استمرارا لدعم المتسابقين القطريين والذي والذي سيستمر للسنة الثالثه على التوالي من خلال فئة الأدعم وتخصيص جوائز مالية خاصة لهم.وأشار إلى ان قيمةالجوائز ستصل إلى أكثر من مليون ريال قطري بما فيهم تخصيص سيارتين من تويوتا سيتم السحب عليهما في وقت لاحق وسيدخل السحب كل من ينهي السباق وستخصص سيارة لفئة الأدعم. كما تحدث صباح الكواري عن عدد المشاركين المتوقع للنسخة القادمة، مؤكداً على أن اللجنة المنظمة تطمح لأن يصل العدد إلى 15 ألف مشارك.

وأضاف: «ندعوالجميع للمشاركة في هذه النسخة والاستفادة من خصم التسجيل المبكر عبر الموقع الإلكتروني للماراثون الذي سينتهي في الثلاثين من الشهر الحالي، علماً أن جزءا من ريع التسجيل سيذهب لصالح إحدى الجمعيات الخيرية. كما أنه سيتم افتتاح قرية الماراثون يوم 14 يناير حيث سيتم توزيع أرقام الصدر للمتسابقين حتى يوم 16 يناير وستكون هناك فعاليات ترفيهية مصاحبة في القرية.

وتم إثراء نسخة ماراثون الدوحة من أريدُ 2025 بإضافة حدث فرعي جديد، وهو تخصيص يوم لسباق الأطفال، والذي ينطلق يوم الخميس الموافق 16 ينايرفي حديقة الشيراتون عصرا إلى جانب حصول كل مشارك على صور وفيديوهات شخصية فور إنهائه السباق وشهادة التوقيت وفي ختام تصريحه قدم الكواري الشكر للرعاة والشركاء على دعمهم للماراثون وهم الراعي البلاتيني: Visit Qatar وآل عبدالغني موتورز- نيو بالانس- كتارا للضيافة

الراعي الذهبي المستشفى الكوري

الشركاء الداعمون: وزارة الداخلية – اتحاد ألعاب القوى

الراعي الفضي: شركة قطر للتأإمين – إعلان – مياه ريان – كيومنيكيشن

من جانبه قال محمد عيسى الفضالة رئيس اتحاد العاب القوى: لاشك أن ماراثون الدوحة من أريد من أنجح الفعاليات الرياضية وفي كل سنة نشاهد أفكارا جديدة ورعاة جددا وهذا يدل على احترافية أريد في التنظيم.

وأضاف الفضالة أن أغلب متسابقي النخبة يفضلون المشاركة في ماراثون الدوحة من أريد كون المسار مثاليا وبدون تعرجات كثيرة بعكس المسارات في الدول الأوروبية وكشف رئيس اتحاد ألعاب القوى قائلا إنه سيتم اختيار الفائزين الثلاثة من فئة الأدعم للمشاركة في الماراثونات التي ينظمها الاتحاد مستقبلا وذلك كدعم لهم. وأضاف أيضا أنه بعد حصول الماراثون على العلامة الذهبية فالطموح هو الحصول على العلامة البلاتينية وهذا ليس مستحيلا وسنعمل جاهدين من أجل ذلك.

وفي المقابل تحدث أيضا الرائد فهد بوهندي الحرمي ممثل وزارة الداخلية واطلع الحضور على ضمان السلامة المرورية والمتسابقين والاستفادة من الخبرات المتراكمة طوال السنوات الماضية وأن سلامة الجميع اولوية إلى جانب وضع مداخل ومخارج للطرق المغلقة بشكل سلس.

copy short url   نسخ
10/10/2024
5