+ A
A -
محمد الجزار

أكد الإسباني ماركيز لوبيز مدرب منتخبنا الوطني جاهزية الفريق بأفضل صورة لمواجهة منتخب قيرغيزستان في الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026.

وشدد لوبيز على أن المباراة مهمة جدا والفريق يلعب تحت الضغط، لكن الضغوطات طبيعية في كرة القدم، ولذلك علينا أن نلعب بهدوء وأنا واثق جدا في اللاعبين وأؤكد أن الرحلة طويلة من أجل التأهل لكأس العالم.

وقال المدرب الإسباني في المؤتمر الصحفي الخاص بالمواجهة والذي أقيم بقاعة المؤتمرات الصحفية في استاد الثمامة المونديالي: نتطلع لتحقيق انطلاقة في التصفيات المونديالية، خلال المواجهتين المقبلتين بداية من لقاء قيرغيزستان ثم لقاء إيران، ونحن مستعدون لكل الاحتمالات خلال الفترة المقبلة.

وأضاف لوبيز قائلاً: ندرك جيدا أن أمامنا الفرصة ويجب علينا ألا نركز حول الضغوط على اللاعبين فهي طبيعية، وأنا جهزت جميع عناصر المنتخب ليكون الفريق في أفضل حالة فنية وبدنية للقاء الذي ندرك جيداً أنها ليست مهمة سهلة على الاطلاق.

واعترف لوبيز بأن العنابي عانى دفاعيا بشكل واضح وظهر وجود بعض الضعف في الخط الخلفي مما تسبب في تلقي الفريق لـ 5 أهداف خلال أول مباراتين فقط.. لكن حاولنا خلال التدريبات الماضية تصحيح الأخطاء وعلاج بعض السلبيات، والأمر المهم هو أن الفريق كتلة واحدة والجميع لديه الرغبة في تصحيح الأوضاع والعودة للمسار الصحيح.

وأضاف بقوله: تعرضنا لظروف صعبة بإصابة بعض اللاعبين واضطررنا لإجراء عدد من التغييرات في القائمة الرئيسية، وهذا هو حال كرة القدم.

وأوضح لوبيز جاهزية المهاجم أدميلسون للمشاركة بشكل طبيعي بعد أن شارك في لقاء كوريا الشمالية كبديل، وكذلك كل اللاعبين الآخرين، مؤكدا أن اللاعب قدم أداء ممتازا مع ناديه منذ بداية الموسم وقادر على تقديم الإضافة لهجوم المنتخب القطري.

وبسؤاله عن تعامله مع الانتقادات التي يتعرّض لها رد لوبيز مؤكداً أنها جزء من عالم كرة القدم، والفريق خسر مباراة رسمية واحدة فقط منذ توليه المسؤولية حيث خاض 13 مباراة فاز في 10 وتعادل في 2.

وأضاف: أنا أحرص على تصحيح الأخطاء، وأفكاري لم تتغير وذهنية اللاعبين أيضا لم تتغير، كما أن فريقنا يلعب كرة القدم والخسارة واردة ولكن الانتقاد من خلال خبرتي في عالم كرة القدم طبيعي، ويحدث بعد الخسارة وأحيانا عند الفوز، واذا كان الانتقاد بنّاء فأنا أتقبله ولن أغير شيئا، والمدرب له الحرية في اختيار اللاعبين، والانتقادات لن تغير أفكاري.

وحول عودة عبد الكريم حسن وخوخي بوعلام للمنتخب قال لوبيز: عبد الكريم لاعب كبير وكان فترة طويلة خارج قطر وهو الآن يقدم أداء جيدا مع فريق الوكرة، وأنا أؤكد أن باب المنتخب مفتوح لجميع اللاعبين ونفس الأمر ينطبق أيضا على خوخي بوعلام وكل لاعب في الدوري القطري.

copy short url   نسخ
10/10/2024
45