+ A
A -
جريدة الوطن

في إطار جهودها المتواصلة لتعزيز الخدمات الإلكترونية وتسهيل الوصول إلى المعلومات القانونية، أعلنت النيابة العامة عن إطلاق النسخة التفاعلية الأولى من "المساعد الذكي" الذي تم تطويره باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي. يهدف هذا المساعد إلى تقديم معلومات دقيقة وشاملة تتعلق بالمسائل القانونية ومساعدة المستخدمين في الاستفسارات حول الخدمات الإلكترونية المتاحة عبر بوابة الخدمات الإلكترونية للنيابة العامة.

تأتي هذه المبادرة كمرحلة أولى من مشروع طموح يسعى إلى توفير تجربة مستخدم متكاملة وميسرة مدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي. سيقوم المساعد الذكي بالإجابة عن استفسارات المستخدمين القانونية بشكل فوري، مما يسهل عليهم الحصول على معلومات موثوقة دون الحاجة للبحث التقليدي. كما يمكن التواصل مع المساعد الذكي إما من خلال الكتابة أو بالتواصل الصوتي المباشر. كما سيحصل المستخدم على الإجابات المكتوبة وكذلك من خلال شخصية الأفاتار التي تم تطويرها من قبل النيابة العامة. وخلال المرحلة الأولى سيتم تقييم المخرجات والإجابات والعمل على تطوير النموذج.

كما أوضحت النيابة العامة أن المرحلة الثانية من المشروع ستشهد توسيع نطاق الخدمات المقدمة، حيث سيتمكن المستخدمون من الاستعلام عن قضاياهم وتقديم الطلبات بشكل مباشر عبر المساعد الذكي. وبهذا، تأمل النيابة العامة في تحقيق نقلة نوعية في مستوى الخدمات القانونية وتعزيز التواصل مع المستخدمين.

يمكن للمستخدمين الاستفادة من المساعد الذكي عبر زيارة بوابة الخدمات الالكترونية للنيابة العامة (https://eservices.pp.gov.qa). وتعكس هذه الخطوة التزام النيابة العامة تقديم خدمات متقدمة للمستخدمين وسرعة الاستجابة لاحتياجاتهم.

copy short url   نسخ
12/10/2024
285