+ A
A -
جريدة الوطن

الدوحة - الوطن

أعلن مركز الإنماء الاجتماعي "نماء"، أحد المراكز المنضوية تحت مظلة المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعـي، والتي تتبع بدورها وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، عن إطلاق جائزة الريادة الاجتماعية وهي الأولى من نوعها في قطر والخليج والتي تهدف إلى تعزيز ثقافة الريادة الاجتماعية في قطر. تم فتح باب التسجيل اعتباراً من 1 أكتوبر 2024، وسيُغلق باب التسجيل في 30 أكتوبر 2024.

تهدف الجائزة إلى تكريم رواد الأعمال الاجتماعيين الذين قدموا حلولًا مبتكرة للتحديات الاجتماعية، وتشجيع الشباب على تطوير مشاريع ريادية تسهم في ابتكار حلول للمجتمع.

تنقسم الجائزة إلى فئتين:

1. أفضل مشروع قائم: سيحصل الفائز بهذه الفئة على جائزة مالية قدرها 200,000 ريال قطري، تقديرًا للمشروع الناجح والمستدام.

2. أفضل فكرة مشروع: سيحصل الفائز بهذه الفئة على جائزة مالية قدرها 100,000 ريال قطري، مشروطة بتنفيذ المشروع.

يُشترط أن يكون المتقدمون قد تجاوزوا سن الـ 18 عامًا، وأن تكون المشاريع المقدمة ذات أثر اجتماعي ملموس وقابل للقياس.

وفي هذا السياق، قال السيد غانم صلاح العلي، المدير التنفيذي لمركز نماء: "تأتي الجائزة كجزء من التزامنا المستمر لدعم الريادة الاجتماعية، والتي تتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030 التي تركز على التنمية المستدامة ودور الشباب في تحقيق هذه الرؤية." وأضاف: "نأمل أن تسهم هذه الجائزة في تمكين الشباب من تحقيق أفكارهم المبتكرة وتحويلها إلى مشاريع تسهم في دعم المجتمع القطري."

كما أطلق المركز "دليل الريادة الاجتماعية"، وهو دليل تدريبي شامل يوفر الأدوات والموارد اللازمة للشباب لتطوير مهاراتهم في هذا المجال. بالإضافة إلى ذلك، نظّم المركز حملة "أثر" التي هدفت إلى نشر الوعي بأهمية الريادة الاجتماعية ودورها في تحسين حياة الأفراد والمجتمع.

يأتي إطلاق هذه الجائزة في إطار جهود مركز نماء المستمرة لتعزيز مفهوم الريادة الاجتماعية. وقد جاء هذا بعد تنفيذ سلسلة من برامج تطوير الرياديين الاجتماعيين، والتي تهدف إلى تمكين الشباب من إطلاق مشاريع ريادية تخدم المجتمع تماشياً مع رؤية قطر الوطنية 2030 واستراتيجية التنمية الوطنية الثالثة (2024- 2030)، حيث يهدف إلى دعم الرواد الاجتماعيين الشباب وتزويدهم بالأدوات والمهارات اللازمة لمواجهة التحديات الاجتماعية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة

copy short url   نسخ
14/10/2024
25