تشارك شركة الديار القطرية في معرض سيتي سكيب قطر 2024، الذي يقام في الفترة من 13 إلى 15 أكتوبر في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات وخلال المعرض، تسلط الديار القطرية الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة، مثل وحدات التاون هاوس الفاخرة المطلة على الواجهة البحرية في مشروع السيف، والتي تبدأ أسعارها من 3.4 مليون ريال قطري والشقق تبدأ من 1.7 مليون ريال.كما تعرض الشركة قطع أراضي فيلات على شواطئ جزيرة قطيفان 3، التي تبدأ أسعارها من 9.1 مليون ريال قطري مع خطط سداد مرنة تمتد لأربع سنوات، ما يتيح للمشترين الاستثمار في واحدة من أرقى الوجهات السكنية في لوسيل.

وتطرح الديار القطرية آخر قطع الأراضي المتبقية في مشروع حزوم لوسيل، وهو مجتمع سكني منخفض الكثافة يتميز بالمساحات الخضراء الواسعة والبيئة الهادئة. تبدأ أسعار الأراضي من 1.8 مليون ريال قطري، مع حلول تمويل عقاري حصرية وخطط سداد ميسرة والجدير بالذكر أنه سوف يتم تسليم 2000 قطعة أرض متكاملة البنى التحتية في المشروع بنهاية شهر أكتوبر الجاري.

وإلى جانب المشاريع المحلية، تقدم الديار القطرية مجموعة من مشاريعها العالمية الرائدة، بما في وحدات سانت ريجيس القاهرة، وسيتي جيت القاهرة الجديدة، وساوثبانك بليس وتشيلسي باراكس في لندن، وسي بيرل في إسطنبول.

كما تم خلال المعرض توقيع اتفاقية استراتيجية بين الديار القطرية وشركة إس تي إنجينيرينج، لتطوير وتشغيل منصة مدينة ذكية تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات على مستوى مدينة لوسيل، بهدف تحسين الاتصال الشبكي وإدارة المدينة بكفاءة. سيبدأ تنفيذ المشروع في الربع الرابع من 2024 ويكتمل بحلول 2027. ستصبح منصة AGIL للمدينة الذكية، التابعة لشركة «إس تي إنجينيرينج»، العمود الفقري الرقمي لمدينة لوسيل. ستقوم هذه المنصة بربط ودمج مجموعة من الحلول والتطبيقات الذكية، مما سيعزز كفاءة وإدارة العمليات على مستوى المدينة. كما ستساهم المنصة في تحقيق أهداف الاستدامة الخاصة بالمدينة وتحسين جودة الحياة للسكان والزوار.