+ A
A -
جريدة الوطن

الدوحة- قنا- يترأس حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وفد دولة قطر المشارك في القمة الأولى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتحاد الأوروبي، المزمع عقدها غدا، في مدينة بروكسل بمملكة بلجيكا الصديقة.

يرافق سمو الأمير المفدى، معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، ووفد رسمي.

ويتفضل حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، فيشمل برعايته الكريمة صباح اليوم افتتاح دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الأول، الموافق لدور الانعقاد السنوي الثالث والخمسين، لمجلس الشورى، بمقر المجلس.

ويلقي سمو الأمير المفدى، بهذه المناسبة، خطابا يتناول فيه سياسات الدولة المالية والاقتصادية والتنموية، وأولوياتها، وإنجازاتها، ورؤاها وخططها المستقبلية، التي تعبر عن تطلعات الشعب القطري، وتنقل دولة قطر إلى مراحل جديدة وآفاق واعدة من الإنجاز والإبداع، وترسم ملامح نهضة قائمة على الشفافية تعتمد على الكفاءات الوطنية المخلصة، ضمن «رؤية قطر الوطنية 2030».

وعلى الصعيد الخارجي، سيتناول خطاب سمو أمير البلاد المفدى، بعض ملامح سياسة دولة قطر ومواقفها الثابتة تجاه عدد من القضايا والملفات العربية والإقليمية والدولية، وفي مقدمتها الأوضاع بالشرق الأوسط، خاصة في قطاع غزة ولبنان، والتحديات التي تشهدها منطقتنا العربية.

copy short url   نسخ
15/10/2024
35