+ A
A -
جريدة الوطن

أكد سعادة المهندس أحمد بن هتمي الهتمي عضو مجلس الشورى أن خطاب حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى كان واضحا وشاملا وكان بمثابة خريطة عمل لدولة قطر، موضحا أن التركيز على الاقتصاد كان هو الغالب على خطاب سموه حيث ركز سموه على السياسة المالية والاقتصادية للدولة، وكيف أنها واجهت بقوة الوضع الاقتصادي العالمي الصعب ونأت بنفسها عن الكثير من الآثار السلبية له.

وأضاف: أن صاحب السمو أوضح مدى قدرة دولة قطر على مواجهة ظاهرة التضخم العالمية وكيف كان لسياسات الدولة أكبر الأثر في التغلب على التضخم حيث بلغ 1.4 % حتى نهاية شهر يوليو، في حين بلغ 5 % و3 % خلال العامين 2022 و2023 على التوالي، ما يعكس نجاح السياسات المالية والإجراءات التي طبقتها الدولة. وأوضح الهتمي أن خطاب حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني تطرق إلى دور دولة قطر وجهودها كوسيط نزيه في حل المشكلات والقضايا الدولية ونجاحها فيما تضطلع به من مهام في هذا السياق لتظهر كوسيط استراتيجي أثبت جدارته في حل نزاعات عميقة وعالقة، الأمر الذي يعود بالنفع على الإنسانية في ظل هذا الدور الحضاري والريادي للدولة.

وعن دعوة صاحب السمو لإجراء تعديلات دستورية أكد الهتمي أن الهدف منه هو زيادة اللحمة الوطنية بين أبناء الشعب القطري وتعزيز العدل والحقوق والحريات في ظل سيادة القانون.

copy short url   نسخ
16/10/2024
0