+ A
A -
جريدة الوطن

قال المحامي سعد الدوسري إن خطاب حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، أمام مجلس الشورى جاء شاملا لكافة المواضيع التي تهم الوطن والمواطن في إطار تحقيق رؤية قطر 2030 وفي مقدمتها الشأن الاقتصادي، مشيدا بما حققه الاقتصاد القطري من نجاح وتميز في مواجهة التحديات الخارجية وتحقيق نسب نمو مرتفعة بجانب تقليل نسب التضخم في دولة قطر.

وأضاف أن الخطاب تضمن الجوانب الاقتصادية والسياسية الداخلية والخارجية والاجتماعية، مشيرا إلى أهمية قيام الجهات المعنية بترجمة توجيهات حضرة صاحب السمو، لا سيما المتعلقة بتنويع الاقتصاد وإزالة كافة العوائق أمام الاستثمار وتطوير مؤسسات الدولة المختلفة لتعزيز كفاءتها للنهوض بها بما يعود بالنفع على اقتصادنا الوطني.

وعن أبرز ما جاء في الخطاب يرى الدوسري أن إعلان صاحب السمو عن الدعوة لتعديلات دستورية جاء بعد تقييم شامل لتجربة انتخابات المجلس، حيث إن التعديلات الدستورية والعودة لتعيين الأعضاء يعزز من التماسك الوطني وكذلك يعزز من تماسك تقاليدنا ومؤسساتنا الاجتماعية الأهلية، مؤكدا أن الدعوة للتعديلات الدستورية هي حق لصاحب السمو وفقا للمادة 144 من الدستور الدائم لدولة قطر. . واختتم حديث قائلا إن القضية الفلسطينية كانت دوما حاضرة في جميع خطابات سموه من خلال التأكيد على رفض التدمير وجرائم الإبادة الجماعية في غزة في ظل استمرار عجز وتقاعس المجتمع الدولي عن وقف هذه الحرب البشعة، التي انتهكت كافة القيم التي تجمع عليها الإنسانية والمواثيق والأعراف الدولية والشرائع الدينية.

copy short url   نسخ
16/10/2024
0