أشاد سعادة الدكتور مصطفى كوكصو، سفير الجمهورية التركية لدى الدولة، بخطاب صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الذي ألقاه أمس أمام مجلس الشورى.

وقال كوكصو: «قدم سمو الأمير خطابا شاملا في المجلس تناول فيه قضايا محلية وإقليمية ودولية في غاية الأهمية».

وأعرب السفير التركي عن تقديره لتأكيد سمو الأمير على أولوية وأهمية القضية الفلسطينية في خطابه. كما أثنى كوكصو على دعوة سمو الأمير المجتمع الدولي ومؤسساته إلى وقف الاعتداءات والهجمات الإسرائيلية المتكررة ورفع الحصار الظالم عن الشعب الفلسطيني.

وأضاف كوكصو: إن مواقف تركيا تتماشى مع ما ذكره سمو الأمير بأن «إسرائيل، التي تستغل عجز المجتمع الدولي وشلل مؤسساته وإحباط قراراته، وتتمادى في توسيع عدوانها إلى لبنان».

وأشار السفير كوكصو إلى تصريحات الرئيس التركي أردوغان الأخيرة التي أكد فيها أن الحكومة الإسرائيلية قد وسعت سياسة المجازر إلى لبنان، مشددا على أن الوقوف ضد «الإرهاب الذي تمارسه الدولة» من قبل إسرائيل هو واجب أخلاقي على الجميع.

واعتبر السفير كوكصو أن خطاب سمو الأمير أمس أمام مجلس الشورى يوجه رسالة واضحة إلى المجتمع الدولي بهذا الشأن، مشددا على أن هناك أصواتا قوية تقف مع الشعب الفلسطيني وتطالب بحقوقهم العادلة.

وأعرب السفير عن أمله في أن تسهم المواقف القوية والأخلاقية لكل من تركيا وقطر في الضغط على المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات جادة لوقف الحرب في غزة وتحقيق سلام عادل ودائم في المنطقة.