كشفت Visit Qatar عن نسخة جديدة من حملتها لرحلات التوقف المؤقت في قطر، «تجربة يوم لذكريات تدوم»، والتي تدعو من خلالها المسافرين العابرين للدوحة إلى تحويل العطلة الواحدة إلى عطلتين من خلال التوقف المؤقت في قطر.

وقد قامت الحملة بتسليط الضوء على مجموعة من أشهر معالم الجذب والتجارب السياحية الأكثر تنوعاً التي يمكن الاستمتاع بها في قطر خلال زيارة قصيرة لا تتجاوز 24 ساعة. وتهدف الحملة إلى تعزيز مكانة قطر كوجهة رائدة لرحلات التوقف المؤقت وتسليط الضوء على كل اللحظات التي تستحق التوقف في قطر، وإثبات أن زيارة قصيرة واحدة يمكنها أن تصنع أجمل ذكريات العمر التي لا تُنسى.

وتستعين الحملة بالأغنية الكلاسيكية الشهيرة (What a Difference a Day Makes)، التي غنتها في الأصل دينا واشنطن، والتي تؤكد التأثير العميق الذي يمكن أن يحدثه يومٌ واحد في الحياة. وتشكل هذه الحملة دعوة للزوار للاستفادة من توقفهم المؤقت في قطر، حيث يمكنهم عيش تجارب استثنائية في الدوحة وعلى مقربة من المطار مثل الغوص في أحد أحواض السباحة، أو تجربة شواطئ الدوحة البكر، أو حتى الحصول على جلسات استجمام في أحدث المراكز، بدلاً من قضاء ساعات لانتظار رحلتهم الثانية داخل المطار. ونظرًا لمساحة الدولة المتقاربة، هناك الكثير مما يمكنك تجربته خلال 24 ساعة، سواء كان المسافر في طريقه إلى وجهة بعيدة أو عائداً من رحلة عمل.

وبهذه المناسبة، قال المهندس عبدالعزيز علي المولوي، الرئيس التنفيذي لـ Visit Qatar: «نظراً لأن 100% من مسافري مطار حمد الدولي العابرين هم ضيوف محتملون، فإن حملة التوقف هذه تمثل فرصة استراتيجية لتسليط الضوء على المعالم السياحية والأنشطة الترفيهية التي توفرها قطر لمسافري التوقف خلال إقامة قصيرة. ويحظى زوار الدوحة بخيارات متنوعة لا حصر لها لاستكشاف مراكز الفن والثقافة النابضة في المدينة والمطاعم عالمية المستوى والفنادق الفاخرة ذات الإطلالات البحرية وغير ذلك الكثير. وتسلط الحملة الضوء على الإمكانات التي تزخر بها قطر وتجعلها وجهة رائدة للمسافرين الباحثين عن تجارب سياحية مميزة. كما تهدف إلى تحفيز الاهتمام بالوجهة وزيادة الحجوزات الفندقية عبر طرحها باقات وبرامج رحلات مختارة والترويج للعروض السياحية التي توفرها قطر. وندعو المسافرين إلى تحويل مرورهم العابر بالدوحة إلى رحلات لاستكشاف ما يمكن لزيارة قصيرة أن تصنعه من ذكريات لا تُنسى».

وتعتبر قطر وجهة حيوية تزخر بالتجارب السياحية، إذ تتميز بمشاهدها من الجمال الطبيعي الخلاب وأنشطة المغامرات المبهجة وشواطئها ذات المياه الصافية ومعالمها الثقافية والتراثية الغنية. وبفضل موقعها الاستراتيجي بين الشرق والغرب وترحيبها بمواطني 102 جنسية دون تأشيرة، أصبحت قطر بمثابة بوابة وصول إلى 177 وجهة عالمية، مما يجعلها وجهة مثالية لتوقف المسافرين على متن الرحلات الجوية طويلة المدى التي تصل إلى أكثر من 55 مدينة حول العالم. وباختيارهم الخطوط الجوية القطرية، التي حصدت لقب أفضل شركة طيران في العالم مرات ومرات، يمكن للمسافرين حجز رحلة توقف لا تُنسى لمدة تصل إلى أربع ليالٍ في قطر ضمن مجموعة متنوعة من الفنادق، بما في ذلك المنتجعات المطلة على الشاطئ والمنتجعات الشاملة لجميع الخدمات. تبدأ أسعار باقات الإقامة الفندقية من 14 دولارًا أميركيًا فقط دون أي رسوم للتوقف.

كما يواكب هذه الحملة موقع Visit Qatar الإلكتروني الذي يضم برامج رحلات توقف مصممة خصيصًا لفترات مختلفة من الإقامة وتغطي مجموعة متنوعة من الأنشطة التي يمكن القيام بها والعروض المتوفرة. كما يشتمل مركز التوقف المؤقت الذي خضع للتجديد، على أداة حجز متكاملة من الخطوط الجوية القطرية، مما يوفر للزوار جميع المعلومات والأدوات اللازمة للتخطيط وحجز توقفهم في قطر بسلاسة.