+ A
A -
الدوحة الوطن

ترأست دولة قطر الاجتماع الثاني والعشرين لمديري عموم معاهد الإدارة العامة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد في العاصمة القطرية الدوحة في 15 أكتوبر 2024. شارك في الاجتماع أصحاب المعالي والسعادة مديرو عموم معاهد الإدارة العامة بدول مجلس التعاون،

حيث تمت مناقشة العديد من المبادرات والبرامج الهادفة إلى تعزيز التعاون الخليجي في مجال الإدارة العامة وتطوير الكوادر الوطنية.

افتتحت الاجتماع السيدة مها مسعود المري، مدير معهد الإدارة العامة في ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي التي أكدت في كلمتها «أن هذا الاجتماع يمثّل فرصة سانحة لمناقشة أحدث التطورات، ووضع إستراتيجيات فعّالة للمستقبل، لتعزيز الكفاءة الإدارية والارتقاء بالمهارات القيادية بما يتماشى مع التطورات الحديثة في مجال الإدارة العامة».

من جانبه، توجه سعادة السيد خالد بن علي بن سالم السنيدي، الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية والتنموية في الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، في كلمته بالشكر لدولة قطر وديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي على حسن الاستضافة والتنظيم لهذا الاجتماع، وأكد على أهمية تضافر الجهود في مجالات التنمية الإدارية والتبادل المعرفي، ودعم تمثيل دول مجلس التعاون الخليجي في مجالس إدارة المؤسسات الدولية المختصة بالإدارة العامة.

استعرض أصحاب المعالي والسعادة أبرز الممارسات والمشاريع الابتكارية في معاهد الإدارة العامة في دول المجلس، والإعلان عن جائزة أفضل المشاريع والممارسات المبتكرة التي تبنتها دولة قطر. حيث تهدف الجائزة إلى تشجيع تقديم حلول إبداعية تسهم في تطوير العمل الإداري وتعزيز الكفاءات وسيتم تكريم الفائزين في الاجتماع الثالث والعشرين للجنة مديري عموم معاهد الإدارة العامة في دولة الكويت. كما تم بحث سبل تعزيز التبادل المعرفي بين الدول الأعضاء عبر برامج مشتركة تدعم التدريب العملي والابتكار.

copy short url   نسخ
16/10/2024
0