الدوحة: الوطن: أطلقت شركة أكسيونا حملة "التصنيف السليم للنفايات"، التي تهدف إلى رفع الوعي بإدارة النفايات وممارسات إعادة التدوير بين طلاب المدارس الابتدائية في الدوحة للمساعدة في مكافحة تغير المناخ. جاءت توقيت الحملة تزامناً مع أسبوع قطر للاستدامة، الذي سيقام من 28 سبتمبر إلى 5 أكتوبر.

تم تصميم الحملة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 إلى 12 سنة، وأقيمت في مدارس قطر الدولية، مدارس SEK الدولية ومدارس قطر فنلندا الدولية في الدوحة. جمعت الحملة بين الجانب التعليمي والمرح من خلال تقديم عروض تفاعلية حول إدارة النفايات وألعاب مشوقة لإعادة التدوير. هدفت المبادرة إلى تنمية المسؤولية البيئية منذ الصغر، وتشجيع الأطفال على اعتماد عادات مستدامة في مراحل مبكرة من حياتهم.

صرح لويس كارلوس باروسو، مدير قسم خدمات المرافق في أكسيونا الشرق الأوسط: "نسعى من خلال هذه الحملة إلى غرس الوعي البيئي في شبابنا. من خلال تقديم التصنيف السليم للنفايات بطريقة ممتعة وجذابة، نُمكّن هذه الأجيال الشابة من المشاركة في مسيرة قطر نحو مستقبل أكثر استدامة."

شملت العروض تقديم أساسيات تصنيف النفايات، وأهمية إعادة التدوير، وكيف يمكن للإجراءات البسيطة مثل فصل المواد القابلة لإعادة التدوير عن النفايات الأخرى أن تساهم في بناء مجتمع مستدام. بعد الجلسات التعليمية، شاركوا الأطفال في ألعاب مرتبطة بإعادة التدوير التي تعزز من مهارات العمل الجماعي، وحل المشاكل، والتطبيق العملي للمفاهيم التي اكتسبوها.

أسبوع قطر للاستدامة، الذي ينظمه سنويًا مركز إيرثنا للمستقبل المستدام التابع لمؤسسة قطر، هو مبادرة وطنية تهدف إلى تعزيز الوعي بقضايا الاستدامة وتطوير ثقافة المسؤولية البيئية. قامت شركة أكسيونا بتنسيق حملتها مع هذا الحدث للمساهمة في تحقيق الأهداف الأوسع لقطر فيما يخص الحفظ البيئي والاستدامة.

حملة " التصنيف السليم للنفايات" تدعم أهداف أسبوع قطر للاستدامة وتعكس أهداف رؤية قطر 2030 في إنشاء مجتمع مستدام.

يذكر أن اكسيونا شركة عالمية رائدة في توفير الحلول التجديدية لاقتصاد خال من الكربون. يشمل عرض أعمالها الطاقة المتجددة، ومعالجة المياه وإدارتها، وتقدم خدماتها في مجالات الطاقة المتجددة ومعالجة المياه وإدارتها وأنظمة النقل والتنقل الفعالة بيئيا، والبنية التحتية المرنة وما إلى ذلك. أصبحت الشركة محايدة للكربون منذ عام 2016. وقد سجلت أكسيونا مبيعات بلغت 17.02 مليار يورو في عام 2023 ولها وجود تجاري في أكثر من 40 دولة-