يصرخ شمال غزة.. نحن نباد.. بأقسى انواع الابادة.. يتم حرقنا في مخيماتنا التي نزحنا اليها وهدم البيوت التي صمدنا فيها فوق رؤوسنا.. يصرخ شمال غزة «نموت جوعا» لا مال ولا غذاء ولا ماء ولا مساجد ولا بيوت اكثرنا ينام في العراء، والمسيرات تبحث عنا بين الفرجان والاحياء..

استغاثة من شمال غزة تقطع جثث شهدائنا ويمثل بجثثنا ولا مبالاة من احد..

ارحمونا يا اهلنا.. هل هناك من يقول لا.. كفى يا إسرائيل.. هل هناك من تسمع أميركا صوته فهي الوحيدة القادرة على ان توقف ذبحنا.. أميركا صديقة كل العرب هل ستغضب إن اتخذ العرب إجراء دبلوماسيا على الاقل يشعر أميركا أن ما ترتكبه إسرائيل من مجازر يسبب غضبا عاما في عالمنا الصديق لاميركا..

سألت سياسيا فرنسيا: اذا سحب العرب سفراءهم من واشنطن هل ستعاقبهم أميركا ؟ أجاب:

من غير المرجح أن تعاقب الولايات المتحدة جميع الدول العربية بشكل جماعي إذا قررت بعض الدول العربية قطع العلاقات معها. السياسة الخارجية الأميركية تعتمد على المصالح المشتركة، والتي تختلف من دولة عربية لأخرى. العقوبات، إذا تم فرضها، غالباً ما تكون موجهة نحو دول أو كيانات محددة بناءً على سياسات أو تصرفات معينة تعتبرها الولايات المتحدة معادية لمصالحها. لكنه قال قطع العلاقات من قبل الدول العربية بشكل جماعي أمر غير متوقع، لأن هناك تباينات كبيرة في المصالح والسياسات بين الدول العربية نفسها. كما أن الولايات المتحدة تعتمد على التعاون مع العديد من الدول العربية في مجالات مثل الأمن، التجارة، الطاقة، والاستقرار الإقليمي. فأي خلل في هذا التعاون قد يخلخل هذا النظام أو ذاك..

القوميون العرب يقولون سنقف خلف حكوماتنا إذا اتخذت أي قرار من شأنه حماية اهلنا في غزة والضفة ولبنان لان إسرائيل فقدت وعيها. ولا يردعها الا موقف عربي شديد وصارم.. فما يجري الآن قد لا يتوقف عند جباليا.